بريمرليغ.. آرسنال يقبل هدية سيتي ويبتعد عنه 7 نقاط في الصدارة

واصل آرسنال زحفه نحو اللقب الأول، منذ عام 2004، عندما قبل هدية مطارده المباشر مانشستر سيتي، حامل اللقب، المتعثر أمام ضيفه إيفرتون (1-1)، بفوزه الثمين على مضيفه برايتون (4-2)، السبت، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس، تواليا، للفريق اللندني، والتاسع في مبارياته العشر الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة والرابع عشر، هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 43 نقطة موسعا الفارق إلى سبع نقاط أمام مانشستر سيتي.

وتنتظر المدفعجية سلسلة من المباريات القوية في الاسابيع المقبلة حيث سيستضيف نيوكاسل الثالث، الثلاثاء المقبل، ويحل ضيفا على جاره توتنهام الخامس في 15 يناير المقبل، ويستضيف مانشستر يونايتد في 22 منه، ثم يحل ضيفا على ايفرتون في الرابع من فبراير، قبل أن يلعب مباراتين على أرضه أمام برنتفورد ومانشستر سيتي في 11 و15 منه.

وبكر آرسنال، الساعي إلى اللقب الرابع عشر في تاريخه، بالتسجيل وتحديدا بعد 66 ثانية عبر جناحه الواعد بوكايو ساكا عندما استغل كرة مرتدة من احد المدافعين إثر تسديدة للبرازيلي غابريال مارتينيلي داخل المنطقة فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وتابعها بيسراه داخل المرمى (2).

وهو الهدف السادس لساكا هذا الموسم والأسرع لآرسنال في الدوري منذ ماي 2013 عندما منحه ثيو والكوت التقدم في مرمى كوينز بارك رينجرز بعد 20 ثانية فقط.

وأضاف القائد النروجي مارتن أوديغارد الهدف الثاني مستغلا كرة مرتدة من الدفاع 27 إثر ضربة ركنية فسددها قوية بيسراه من داخل المنطقة داخل المرمى (39) رافعا رصيده إلى 7 أهداف في الدوري.

ووجه آرسنال الضربة القاضية لمضيفه مطلع الشوط الثاني عندما استغل إيدي نيكيتياه كرة مرتدة من الحارس الإسباني روبرت سانشيس إثر تسديدة قوية لمارتينيلي فتابعها داخل المرمى (47).

وقلص الياباني كاورو ميتوما الفارق بتسديدة من داخل المنطقة على يسار رامسدايل (65)، لكن مارتينيلي أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع إثر كرة خلف الدفاع من أوديغارد فتوغل داخل المنطقة وسددها بيمناه داخل المرمى (71).

وقلص الإيرلندي إيفان فيرغوسون الفارق مجددا مستغلا خطأ فادحا للمدافع الفرنسي وليام ساليبا فتابع الكرة داخل المرمى (77).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة