اغلاق الحدود أمام القادمين من الصين.. خبير يكشف مستوى تأثر الاقتصاد والسياحة المغربية

شدد الخبير الاقتصادي محمد جدري، أن قرار السلطات المغربية، بمنع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى تراب المملكة المغربية، الذي دخل حيز التنفيذ الثلاثاء 3 يناير 2023، وذلك بناء على المستويات القياسية التي تسجلها كورونا بهذا البلد، لن يؤثر بشكل كبير على عدد زوار المملكة خلال سنة 2023…

وأوضح الخبير الاقتصادي جدري، من خلال تواصل هاتفي مع موقع “إحاطة.ما” أنه “من المتوقع أن يواصل القطاع انتعاشته خلال سنة 2023، لأن المغرب يحاول ان يستغل أربع أمور مهمة، أولا، البحث عن زبناء غير تقليديين من أمريكا اللاتينية، وأوروبا الشرقية وآسيا”.

وأضاف محمد جدري: “ثانيا، التضخم الذي يعرفه العالم يجعل من وجهة المملكة اكثر تنافسية من حيث الأسعار، مقارنة مع دول أوروبية كفرنسا، أو اسبانيا، أو تركيا”.

وزاد الخبير الاقتصادي: “ثالثا، المكتب الوطني للسياحة سيحاول استغلال توهج المنتخب الوطني في كأس العالم قطر 2022، من الترويج لوجهة المغرب”.

وواصل جدري: “رابعا، المغرب ماض في تعميم التأشيرة الالكترونية من أجل تسهيل ولوج السياح للمغرب، حيث أضاف مؤخرا دولا جديدة كغواتيمالا، الهند، الأردن واذربيدجان….”.

وخلص المحل الاقتصاديي إلى القول: “كما يعلم الجميع فإن القطاع السياحي استرجع جزء كبير من عافيته خلال سنة 2022، حيث انه حقق رقم معاملات تجاوزت 80 مليار درهم”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة