مجلس مدينة الدار البيضاء يفرغ الفيلودروم من كلاب الرهان

أمر مجلس مدينة الدار البيضاء شركة الرهان بإفراغ ملعب الفيلودروم، وسط المدينة، من الكلاب المخصصة لسباق التيرسي.
وجاء قرار مجلس المدينة بمناسبة استعدادات فيلودروم لاحتضان بطولة إفريقيا لسباق الدراجات، في فبراير 2016.
وتتواصل أشغال تهيئة حلبة فيلودروم أنفا، استعدادا لاحتضان مدينة الدار البيضاء لفعاليات البطولة الإفريقية القارية للدراجات على الطريق وداخل المضمار في الفترة الممتدة ما بين 15 و26 فبراير 2016.
وأفاد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن مراحل تهيئة حلبة الفيلودروم قطعت أشواطا مهمة بعد تسريع وتيرة الأشغال التي تجري على قدم وساق طيلة أيام الأسبوع، ما جعل مجلس مدينة الدار البيضاء يأمر شركة الرهان بالكلاب بإفراع الملعب، ونقل الكلاب إلى وجهة أخرى.
ويأتي تنظيم هذه البطولة الافريقية الذي أسند للمغرب مساهمة من الدراجة المغربية في الانخراط فيما تعرفه مدينة الدار البيضاء من إقلاع على جميع المستويات، وتماشيا مع الرؤية الملكية حول مدينة الدار البيضاء.
يذكر أن الدراجة المغربية تتزعم الترتيب الإفريقي، وأنجبت أبطالا من العيار الثقيل، شبانا وكبارا، ساهموا في التعريف بمزايا الدراجة ليس فحسب على الصعيد الوطني بل على الصعيد الإفريقي والدولي.
ويعتبر احتضان الدار البيضاء للبطولة الإفريقية لسباق الدراجات فرصة مواتية لتمكين الجهة الشمالية من القارة الإفريقية من إبراز المؤهلات التي تزخر بها الدراجة الإفريقية، والتي أصبحت تعرف عضوية 48 اتحادا وطنيا منضويا تحت لواء الكونفدرالية الافريقية للدراجات.

الأشغال جارية لاستقبال الفيلودروم بطولة إفريقيا لسباق الدراجات
الأشغال جارية لاستقبال الفيلودروم بطولة إفريقيا لسباق الدراجات
Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة