صديقي: حزب “الأحرار” أعطى أهمية كبيرة للمرأة

قال محمد صديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، السبت بالقصر الكبير، أن حزب “الأحرار” أعطى أهمية كبيرة للمرأة، مشيدا في هذا الصدد بما تحققه النساء التجمعيات على مختلف الأصعدة، مشيرا في نفس الوقت إلى أن الحكومة ستواصل تنزيل التزاماتها مع المواطنين بما في ذلك الإصلاحات الكبرى في عدد من المجالات.

في هذا الإطار، أشاد صديقي في كلمته خلال فعاليات اللقاء الجهوي لمنظمة المرأة الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة الذي انعقدت تحت شعار “تمكين المرأة مدخل لتنمية ترابية دامجة”، بمجهودات وبرامج الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية ورئيستها أمينة بنخضراء، وبالمنظمات الجهوية للمرأة التجمعية، منوّها كذلك باختيار موضوع “التمكين الاقتصادي والاجتماعي.. التعاونيات والجمعيات نموذجا” لمناقشته ومقاربته في هذا اللقاء الجهوي، مذكرا كذلك بالمكانة الخاصة التي تحظى بها المرأة في جهة الشمال، من خلال أدوارها التاريخية والثقافية والتنموية.

وأضاف صديقي أنه لا يمكن الحديث عن أي تنمية بدون تمكين وإشراك حقيقي للمرأة، مشيرا إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتبر قضية المرأة الرهان الأساسي لتنمية مجتمعنا وليس فقط قضية حقوقية، مضيفا في هذا الصدد أن الحزب منذ ترؤسه من طرف عزيز أخنوش، وضع المرأة في مقدمة التزاماته التنظيمية من خلال تأسيس الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، التي تقوم بمجهودات كبيرة وطنيا وجهويا ومحليا.

وذكّر في هذا الإطار بمساهمة التجمعيات في تحقيق النتائج الإيجابية والتاريخية التي حصدها الحزب في المحطات الانتخابية الأخيرة، ما خوّل للنساء التجمعيات التواجد في البرلمان في المجالس المنتخب جهويا وإقليميا ومحليا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة