فيضانات كاليفورنيا.. انقطاع التيار الكهربائي عن أزيد من 220 ألف منزل وشركة

ما يزال أزيد من 220 ألف منزل وشركة دون تيار كهربائي الثلاثاء في ولاية كاليفورنيا، التي تواجه فيضانات شديدة ناجمة عن عاصفة قوية، وفق ما أورده موقع “PowerOutage.us” المتخصص في إحصاء أعطاب التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.

وأدى سوء الأحوال الجوية إلى تعطل حركة المرور على الطرق بسبب الفيضانات والانزلاقات الصخرية، كما ألحق أضرارا بالغة بشبكة الكهرباء في الولاية، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من سكان كاليفورنيا.

وحسب المصدر ذاته، سجلت شركة “باسيفيك للغاز والكهرباء” أكبر عدد من الانقطاعات، بأزيد من 190 ألف مشترك دون كهرباء، تليها منطقة المرافق البلدية في ساكرامنتو مع 22 ألف و900 مشترك تضرروا من انقطاع الكهرباء.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن، الإثنين، حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا، بعد أسبوع من العواصف الشتوية التي أودت بحياة 12 شخصا على الأقل، وتسبب في قطع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والشركات في الولاية.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن إعلان الطوارئ يخول وكالة إدارة الطوارئ الفدرالية تنسيق جهود الإغاثة، وتعبئة موارد الطوارئ.

وتسبب سوء الأحوال الجوية، خلال الأسبوع الماضي، في هبوب رياح عاتية أدت إلى انقلاب الشاحنات وغمرت شوارع البلدات الصغيرة على طول الساحل الشمالي لولاية كاليفورنيا، كما تسبب في عاصفة دمرت رصيفا في سانتا كروز.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة