تعنت الجزائر وتسييسها للرياضة ينذران بـ”شان” كارثي

يتواصل مسلسل الغموض حول مشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، من عدمه، في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقرر تنظيمها في الجزائر، بسبب الطلب الذي تقدم به المغرب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والرامي لتوفير خط جوي مباشر بين الرباط وقسنطينة التي ستحتضن مباريات دور مجموعات المنتخب الوطني.

وبلغ إلى علمنا من مصدر جامعي أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في تواصل دائم مع الاتحاد الإفريقي للعبة بهدف اتخاذ الموقف النهائي.

وأفاد نفس المصدر أن الانسحاب وعدم المشاركة في شان الجزائر يبقى أمرا واردا، إذ لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي رد من الاتحاد الإفريقي (كاف) بخصوص فتح الخط الجوي المباشر بين الرباط وقسنطينة لسفر المنتخب الوطني عبر طائرة للخطوط الملكية المغربية.

وأشار مصدرنا إلى أن الجامعة بانتظار الرد النهائي، قبل اتخاذ القرار المناسب بالمشاركة من عدمها في الشان”، مردفا أن القرار النهائي سيصدر مساء اليوم الأربعاء، في بيان سينشر على الموقع الإلكتروني للجامعة.

كما أكد على أن جامعة الكرة مصرة ومتشبثة بمطلبها الموضوعي والطبيعي، في السفر عبر طائرة تابعة للخطوط الوطنية، مباشرة من الرباط نحو قسنطينية، ولن تقبل أنصاف الحلول، من قبيل السفر على متن طائرة للخطوط التونسية أو غيرها.

وخلص المصدر إلى أن الجامعة تدارست كل الحيثيات، بمها فيها العقوبات التي يمكن أن يصدرها الاتحاد الإفريقي في حق المغرب، بمنعه من المشاركة في الدورة المقبلة، وغرامة مالية، مستدركا، لكن في المقابل، سيكون لرفض الجزائر السماح للوفد المغربي بالسفر مباشرة إلى الجزائر تأثير سلبي على ملف طلب الجزائر تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتجري البطولة القارية في الفترة الممتدة بين 13 يناير و4 فبراير 2023، وتُشارك فيها 18 منتخباً قسمت على 5 مجموعات، تتكون الثلاثة الأولى من أربعة منتخبات، فيما تضم المجموعتين المتبقيتين ثلاثة منتخبات فقط.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني توج بطلا لهذه المسابقة في النسختين السابقتين، كما أن المملكة المغربية استضافت نسخة 2018 وأجمع الكل على أنها النسخة الأنجح من حيث البنى التحتية واللوجستية والحضور الجماهيري.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة