كأس العالم “السكيت”.. فريق الولايات المتحدة “أ” يحرز الميدالية الذهبية للفرق مختلط

أحرز فريق الولايات المتحدة الأمريكية ” أ”، الإثنين، الميدالية الذهبية لمسابقة “السكيت” للفرق مختلط، ضمن منافسات كأس العالم للرماية الرياضية الأولمبية المقامة حاليا بمدينة سلا، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية.

وتوج الفريق الأمريكي، المتكون من كونير ليين برانس وكاترينا كونيكا جاكوب، بطلا للمسابقة بعد تحقيقه سبع نقاط، متقدما على الفريق الثاني للولايات المتحدة الأمريكية المتشكل من كريستيان إليوت ودانيا جو فيزي ،الذي نال الميدالية الفضية بحصوله على المركز الثاني بمجموع ثلاث نقط.

ونال الفريق اليوناني، الذي ضم إيوانيس كوغروكولكيس وإمانويلا كاتزوراكي، الميدالية البرونزية برصيد نقطتين.

ولتحديد صاحب المركز الثالث كان لا بد من اللجوء لشوط كسر التعادل بين الفريق اليوناني و الاذربيجاني (فؤاد غوربانوف ورجينا ميفتاخيتدينوفا) بعد تعادلهما بخمس نقاط لكل منهما.

ولم يتمكن الفريق المغربي الذي مثله الثنائي ابتسام مريغي ومصطفى نبلاوي من التأهل إلى النهاية بعد خروجه من الدور الإقصائي ،الذي جرى في وقت سابق اليوم أيضا، باحتلاله للمركز الرابع عشر من أصل 19 فريقا، علما بأن الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب النهائي للإقصائيات تتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية.

وستقام، الثلاثاء، المباراة النهائية لمسابقة “السكيت” حسب الفرق ذكورا وإناثا في انتظار انطلاق منافسات “التراب” الأولمبي.

وعبر الثنائي الأمريكي الفائز بالميدالية الذهبية عن سعادته بهذا التتويج الذي لم يكن سهلا بالنظر لقوة خصمه ومواطنه ، مضيفا أن رياضة الرماية تطورت في جميع أنحاء العالم حيث ظهر جيل جديد من الرماة يتوفر على مؤهلات كبيرة.

وقال إن المنافسة على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات مسابقة “السكيت” مختلط احتدمت منذ البداية بين فريقي الولايات المتحدة الأمريكية وفرق الكويت وإيطاليا وأذربيجان واليونان.

وتعرف بطولة العالم الحالية، التي تندرج ضمن برنامج الاتحاد الدولي للرماية الرياضية، وتحتسب نتائجها في التصنيف الدولي، مشاركة أمهر الممارسين على الصعيد العالمي.

ويتنافس المشاركون في هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية 24 يناير الجاري، من أجل الظفر بلقب الكأس العالمية في مسابقات ” التراب” و “السكيت” ذكورا وإناثا وحسب الفرق والفرق مختلط

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة