البطولة 1.. بعد أولمبيك خريبكة الرجاء يحتج على الأخطاء التحكيمية

عبر كل من نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، ونادي أولمبيك خريبة، عن استنكارهما الشديد، للأخطاء التحكيمية المتوالية التي باتا يتعرضان لها، خلال مبارياتهما ضمن منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في قسمها الأول.

في هذا الاتجاه، راسل نادي الرجاء الرياضي الأول لكرة القدم، مديرية التحكيم، للاحتجاج على توالي الأخطاء التحكيمية، في حق الفريق.

وأكد نادي الرجاء في بلاغ نشره على محتلف حسباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، أن مراسلة نادي الرجاء لمديرية التحكيم، تأتي بهدف شجب هذه الأخطاء المتوالية، التي وقع فيها التحكيم، في أكثر من مباراة يكون فيها الرجاء طرفا.

وأضاف المصدر: “هذه الأخطاء التي كانت المباراة الأخيرة أمام نادي نهضة بركان امتدادا لها، وقدم فيها الطاقم التحكيمي أداء سيئا، سواء الحكم الرئيسي، أو الطاقم المسؤول عن غرفة الفار”.

وتابع ذات المصدر: “أخطاء قاتلة، ومتكررة كادت تعصف بالمقابلة، وتخرجها عن إطارها الرياضي التنافسي، وهي أخطاء تستلزم مساءلة ملحة، وأخذ القرارات الرادعة والواجبة، وذلك انتصارا لروح العدالة الرياضية، وتجنبا للظلم والحيف، الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ضمن السياق العام لكرة القدم الوطنية.

من جهته، عبر نادي أولمبيك خريبكة الأول لكرة القدم، عن استنكاره للمستوى التحكيمي، الذي طبع مبارياته الثلاث الأخيرة، في إطار منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في قسمها الأول.

وقال “لوصيكا”، في بلاغ نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: إن “المكتب المديري لفريق أولمبيك خريبكة يعبر عن استنكاره الشديد للظلم التحكيمي الذي تعرض له في المقابات الثلاث الأخيرة، وذلك ضد فرق الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي، والجيش الملكي، سواء من قبل حكام الساحة، أو حكام الفار، وهو ما أضر بمصالح الفريق، وخلق احتقانا، وسط جميع مكونات الفريق لاعبين ومكتب جماهيري”.

وأضاف المصدر: أن “المكتب المديري يعلن استغرابه لتناقض هذا الحيف التحكيمي المتتالي مع الأوراش المسطرة، للرقي بكرة القدم الوطنية، ويعطي صورة سلبية عنها خاصة في ظل التوهج الذي عرفته خلال مونديال قطر، وتربع المنتخب الوطني على الصف الرابع عالميا”.

وخلص ذات المصدر: “ويعلن إثر ذلك تشبته بالدفاع عن مصالح الفريق بكل السبل المتاحة في المستقبل”.

ويشار إلى أن نادي الرجاء يحتل المركز السادس، برصيد 20 نقطة، فيما يحتل نادي أولمبيك لكرة القدم، المركز قبل الأخير (15) في ترتيب البطولة الاحترافية، برصيد 5 نقاط فقط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة