إدريس الكراوي مديرا لسلسلة جديدة ل”لارماتان” تحت عنوان “إفريقيات الغد”

أسندت دار النشر الباريسية “لارماتان” “L’Harmattan” إلى إدريس الكراوي، رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة ورئيس منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، مسؤولية إدارة سلسلة جديدة تحمل عنوان “إفريقيات الغد”.

وحسب الكراوي، فإن هذه السلسلة تهدف إلى نشر الأبحاث العلمية والمؤلفات الصادرة عن كتاب أفارقة وغير أفارقة متخصصين في الشؤون الإفريقية، كما تروم النهوض بالأبحاث التي ترتكز على تحليل التحولات التي تشهدها القارة، بغية رصد التغيرات الرئيسية والقطائع الجوهرية، وتحديد عوامل التغيير في القارة والجهات الفاعلة فيه.

ومن أبرز الكراوي أن هذه السلسلة تسعى إلى تسليط الضوء على الأعمال التي تتطرق إلى آفاق استراتيجيات التنمية التي من شأنها تمكين الدول والشعوب بإفريقيا من مكافحة الأجيال الجديدة من المخاطر والحروب التي تهدد القارة.

ويغطي نطاق عمل هذه السلسلة، بحسب مديرها، مجالات واسعة، تشمل القضايا الاقتصادية والمجتمعية والجيو-استراتيجية، وكذا العلوم السياسية والتاريخ والإشكاليات الإفريقية ذات صبغة ثقافية وحضارية.

ومن هذا المنطلق، يؤكد الكراوي، ستشكل هذه السلسلة فرصة سانحة وغير مسبوقة للأجيال الجديدة من الباحثين والخبراء الأعضاء في الشبكة الدولية والقارية للجامعة المفتوحة للداخلة وغيرهم لنشر وتعميم مساهماتهم الأكاديمية ذات الصلة بإفريقيا و تطورها.

وخلص الكراوي إلى أن سلسلة “إفريقيات الغد” ستساهم في مواكبة نشأة وتطور المبادرات الفردية أو الجماعية أو هما معا قصد تثمين البحث العلمي ونشر المعرفة حول إفريقيا، وفي خدمة تنمية إفريقيا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة