على خطى زوجها.. مفاجأة حزينة بشأن مساعدة قائد “طائرة نيبال”

كشفت بيانات شركة “يتي إيرلاينز” التي تحطمت، الاثنين، قرب مطار وسط نيبال، أن أنجو كاتيوادا (44 عاما)، مساعدة قائد الطائرة، أرملة طيار توفي أيضا في حادث مأساوي مشابه لنفس الشركة، قبل 16 عاما.

ففي عام 2006، كان زوجها ديباك بوكريل، يقود طائرة ركاب صغيرة تابعة لنفس الشركة النيبالية، قبل أن تتحطم في حادث، وقبل دقائق من هبوطها أيضا، وفقا للمتحدث باسم شركة الطيران، سودارشان بارتولا لرويترز.

وأضاف بارتولا أن “كاتيودا حصلت على تدريب الطيارين، بفضل الأموال التي حصلت عليها من التأمين بعد وفاة زوجها”.

وفي عام 2010، انضمت كاتيوادا إلى خطوط “يتي” الجوية، على خطى زوجها.

وكانت كاتيوادا مساعدة قائد الرحلة القادمة من كاتماندو، التي تحطمت لدى اقترابها من مدينة بوخارا، مما أسفر عن مقتل 68 شخصا على الأقل في أكثر حوادث الطائرات دموية في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا منذ ثلاثة عقود.

ولم يتم العثور على ناجين حتى الآن بين 72 شخصا كانوا على متنها.

وقال بارتولا إن “كاتيوادا نفذت أكثر من 6400 ساعة طيران، وطارت سابقا على نفس المسار السياحي الشهير من العاصمة كاتماندو إلى بوخارا، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وفي حين تم انتشال جثة قبطان الرحلة كمال قفقاس سنتر، والتعرف عليها، فإنه لم يتم التعرف على جثة كاتيوادا حتى الآن.

ولا يزال سبب تحطم الطائرة، على بعد أقل من دقيقة من المطار، وفي يوم معتدل المناخ، غير محدد.

واستعادت فرق البحث، الاثنين، الصندوق الأسود الذي يتضمن بيانات الرحلة ومسجلات الصوت في قمرة القيادة.

وأظهر فيديو قصير، التقطه راكب يدعى سونو جايسوال من نافذة الطائرة، بينما كانت تقترب من الهبوط، المباني والطرق والمساحات الخضراء في الأسفل، ثم يظهر الفيديو، الذي تحققت منه وكالة أسوشيتد برس، هزة عنيفة وسلسلة من الصور مصحوبة بالصراخ، قبل أن تملأ النيران الشاشة.

وقالت هيئة الطيران المدني في نيبال إن الطائرة أجرت آخر اتصال بالمطار الذي بدأ عملياته قبل أسبوعين فقط، وقال شاهد سجل لقطات لهبوط الطائرة إنه بدا وكأنه هبوط طبيعي حتى انحرفت الطائرة فجأة إلى اليسار.

ونيبال موطن لثمانية من أعلى 14 جبلا في العالم، بما في ذلك جبل إيفرست.

وحادث تحطم الطائرة الذي وقع يوم الأحد هو الأكثر دموية في البلاد منذ عام 1992 عندما قتل جميع من كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية وعددهم 167 شخصا، حين اصطدمت بتلة أثناء محاولتها الهبوط في كاتماندو.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة