البطولة الوطنية الاحترافية.. الويكلو لأولمبيك خريبكة وحزمة من العقوبات والغرامات على الأندية واللاعبين

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، للتداول في الأحداث التي شهدتها الملاعب الوطنية، خلال منافسات الجولة 12 من البطولة الوطنية الاحترافية، وأصدرت مجموعة من القرارات.

وقررت اللجنة معاقبة فريق أولمبيك خريبكة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، مع تغريمه مبلغ 55 ألف درهما، لرمي جماهيره للقارورات والحجارة واقتحام أرضية الملعب من طرف أحد جماهيره، مما أدى إلى التوقيف المؤقت للمقابلة التي جمعته بالجيش الملكي.

وعن نفس المقابلة تم تغريم كل من أولمبيك خريبكة والجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة.

وأصدرت اللجنة قرارا بتغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مما أدى إلى توقف المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، ونفس الشيء بالنسبة للأخير إذ تم تغريم الفريق الجديدي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود، بالإضافة إلى غرامة أخرى بقدر 20 ألف درهم لاقتحام أحد جماهيره أرضية الملعب.

وبالنسبة لمباراة المغرب الرياضي الفاسي أمام شباب المحمدية، عاقبت اللجنة الفريق الفاسي بتغريمه مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود. وتوقيف لاعبه هيثم عينة لمباراة واحدة، بعد تلقيه لبطاقة حمراء خلال نفس المباراة.

وعاقبت اللجنة عادل الحسناوي، لاعب المغرب التطواني بتوقيفه لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب السالمي.

كما تم توقيف سفيان أزنابيط، لاعب أولمبيك آسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 2000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالفتح الرياضي، وتوقيف زميله بالفريق أسامة محروس بعد طرده خلال نفس المباراة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة