“الأحرار” يدينون إقدام متطرفين سويديين على حرق المصحف الشريف

أدان المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اجتماع حضوري، الإثنين 23 يناير 2023، برئاسة عزيز أخنوش، إقدام متطرفين سويديين على حرق المصحف الشريف.

وشدد “الأحرار” في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، على أن هذا التصرف الشنيع الذي يمس بمشاعر كافة المسلمين عبر العالم، من شأنه تأجيج الغضب والكراهية بين الشعوب والديانات.

من جهتها، أدانت المملكة المغربية بشدة اقدام متطرفين سويديين، السبت، بستوكهولم على احراق المصحف الشريف ،معبرة عن رفضها المطلق لهذا الفعل الخطير.

وأعربت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ لها عن “استغرابها سماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول، الذي جرى امام قوات الامن السويدية، وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين”.

وشددت الوزارة على ان “هذا العمل الشنيع الذي يمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم من شأنه تأجيج مشاعر الغضب و الكراهية بين الأديان و الشعوب”.

وأكدت أن قيم التسامح و التعايش “تقتضي عدم الكيل بمكيالين و التعامل بنفس الحزم والصرامة مع كل مس بمقدسات الأديان و مشاعر المنتسبين لها”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة