أخنوش يوقع مع شركة زميله في الحكومة العلمي لتأمين المحصول الزراعي

أفادت مصادر من شركة “سهام للتأمين”، التي يملكها مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة، أن الشركة وقعت مع وزارة الفلاحة والصيد البحري اتفاقية شراكة، وذلك بهدف إطلاق منتوج “تأمين المحصول” لضمان المحاصيل من جميع المخاطر المناخية في كل أنحاء المغرب. وأكدت المصادر ذاتها أن الشركة تهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد، وذلك من خلال تمكين الفلاحين المغاربة من ولوج أوسع لنظام الحماية ضد المخاطر المناخية.
وأكدت”سهام للتأمين” أنها ستوظف خبرتها في ميدان التأمين الخاص بالفلاحين واستغلال شبكة وكالاتها الحصرية للتوزيع، حيث تتوفر على 425 وكالة موزعة على مختلف مناطق المغرب، ما سيمكن، حسب المصادر ذاتها، من ضمان حضورها في العالم القروي، خاصة المناطق زراعة الحبوب.
يشار إلى أن سهام للتأمين، حققت، خلال 2014، رقم معاملات ناهز 3 ملايير و680 مليون درهم، كما احتلت الرتبة الأولى في تأمينات غير الحياة، وتعتبر شركة التأمين الأكثر انتشارا بالمغرب.
وأكدت مصادر “إحاطة” أن منتوج “تأمين المحصول” يأتي في ظرفية تتسم بقلة التساقطات، إذ أصبح الموسم الفلاحي الحالي مهددا بسبب تأخر التساقطات المطرية. وتؤكد كل التوقعات أن المحصول الزراعي سيكون أقل من المتوسط، بالنظر إلى أن التساقطات المسجلة حتى الآن تقل بحوالي النصف عن متوسط التساقطات المسجل، خلال خمس سنوات الأخيرة. ولم تتسرب أي معلومات حول بداية تسويق هذا المنتوج الجديد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة