“الموندياليتو”.. هل يكرر الوداد إنجاز غريمه الرجاء؟

سيسعى نادي الوداد الرياضي الأول لكرة القدم، لتكرار على الأقل إنجاز غريمه التقليدي نادي الرجاء الرياضي، بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، المقررة من 1 إلى 11 فبراير المقبل في مدينتي الرباط وطنجة، في خطوة كبرى لتعزيز مكانة الفريق “الأحمر” على الصعيدين الإفريقي والوطني والدولي.

وإلى جانب هذه التجربة “المونديالية” التي تنطلق أطوارها الأربعاء فاتح فبراير 2023، شارك الوداد في هذه المسابقة الدولية، دورة 2017، التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن المارد الأحمر” لم يوفق “حينها، بعدما حصد هزيمتين بهدف نظيف أمام سي إف باتشوكا المكسيكي في الجولة الثانية، وهزيمة أخرى بثلاثة أهداف لهدفين، أمام أوراوا ريدز الياباني.

وسيفتتح الوداد المسلح بأفضلية الأرض والجمهور، مشواره في “الموندياليتو”، بمواجهة نادي الهلال السعودي بطل آسيا، يوم رابع فبراير المقبل بالرباط (الثالثة والنصف بعد الزوال).

وإذا نحج الوداد في تجاوز عقبة الهلال، سيضرب موعدا قويا مع نادي فلامنغو البرازيلي، الفائز بكأس ليبيرتادوريس، يوم 7 فبراير بمدينة طنجة (الثامنة مساء).

ويدخل نادي الوداد غمار هذه المنافسة الدولية، وهو يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة، بعدما تنازل عن مشاركة الجيش لصدارة الترتيب، عقب اكتفائه بالتعادل السلبي بصفر لمثله أمام ضيفه نادي الفتح الرياضي لحساب الجولة ال16 من منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

ويشار، أنه يبقى أفضل إنجاز مغربي ضمن منافسات كأس العالم للأندية، هو وصول نادي الرجاء الرياضي للمباراة النهائية دورة 2013، حيث أزاح من طريقه أوكلاند سيتي النيوزلندي، ومونتيري المكسيكي، وغريميو البرازيلي بقيادة النجم رونالدينيو، قبل أن يتنازل عن اللقب لصالح بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة