فضيحة افتتاح “الشان”.. عقوبات منتظرة من الـ”فيفا” ضد الجزائر

تفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع شكاية نادي المحامين بالمغرب، بشأن تصريحات حفيد مانديلا في افتتاح “الشان”، الجارية وقائعها بالجزائر خلال الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير المقبل.

وتوصل مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، مساء الاثنين بمراسلة من الـ”فيفا” في الموضوع، حيث قال من خلال حسابيه الرسمي على “تويتر” وفايسبوك”: “توصلت اليوم بمراسلة رسمية من الفيفا بخصوص الشكاية المتعلقة بأحداث الشان والتي أحيلت على أنظار لجنة التأديب بعد أن تقدمنا بملف قانوني متكامل بخصوص الخروقات التي عرفها افتتاح البطولة الإفريقية”.

وكانت دولة الجزائر، قد استضافت الجمعة 13 يناير الجاري، حفيد مانديلا، حيث ألقى كلمة خارج السياق في حفل افتتاح “الشان” لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت باي صلة​ للشأن الكروي، متناولا قضية الصحراء المغربية، والمتضمنة لممارسات دنيئة ومناورات سخيفة​، في خرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

في هذا الإطار، بينت المراسلة أن لجنة التأديب شرعت في التحقيق في القضية، بناء على شكاية نادي المحامين بتاريخ 19 يناير من الشهر الجاري حيث يحمل الملف رقم FDD-13973 وهي المراجع التي تخص القرارات التأديبية لـ”الفيفا”.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في مراسلته على الأهلية القانونية لنادي المحامين، للتقدم بشكاية أمام هيئاتها القضائية، طبقا لمقتضيات الفقرة الثانية من المادة 52 من مدونة التأديب، التي تنص على أنه يجوز لأي شخص أو هيئة أن يلفت انتباه الهيئات القضائية للفيفا إلى سلوك يعتبره مخالفا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، شريطة أن تكون الادعاءات مكتوبة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة