برشلونة يحكم قبضته على صدارة الدوري الإسباني بثنائية في بيتيس

اجتاز برشلونة عقبة جديدة في حملته نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي غاب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعدما اقتنص فوزا ثمينا من ملعب مضيفه ريال بيتيس (2-1)، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ17 للمسابقة.

وأحكم برشلونة، الذي حقق فوزه الـ16 في البطولة هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، توقف رصيد ريال بيتيس، الذي تجرع خسارته السادسة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 9 انتصارات و4 تعادلات، عند 31 نقطة في المركز السادس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن تأتي الإثارة والمتعة في الشوط الثاني.

افتتح رافينيا التسجيل لمصلحة برشلونة في الدقيقة 65، حيث تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى عن طريق أليكس بالدي، لتمر الكرة من دفاع بيتيس وحارس مرماه روي سيلفا، لتصل للاعب البرازيلي، المواجه للمرمى مباشرة، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك الخالية.

وأضاف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة 80، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى قابلها رونالدو أراوخو بضربة رأس لم تكن متقنة، لتصل الكرة في النهاية للمهاجم المخضرم، داخل منطقة الجزاء، ليروض الكرة لنفسه قبل أن يسدد زاحفة على يمين حارس بيتيس داخل الشباك.

وأشعل بيتيس المباراة من جديد، بعدما قلص الفارق بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل جوليس كوندي، لاعب برشلونة، هدفا عكسيا للفريق الأندلسي في الدقيقة 85.

وحاول كوندي إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى لبيتيس، وتمريرها لحارس مرماه الألماني مارك أندريه تير شتيجن، لكنه وضع الكرة على يمين حارس برشلونة، الذي حاول اللحاق بها دون جدوى لتعانق الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، حيث حاول بيتيس خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل، ليحصد برشلونة النقاط الثلاث من ملعب (بينتو فيامارين).

وأنهى بيتيس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ويليان كارفالو في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة