كفاءات مغربية في مناصب رئيسية.. الدولية اليابانية للتبغ تواصل ترقية المهارات المغربية على الصعيد الدولي

بعد الإعلان في نونبر الماضي عن خلق وحدتها الإقليمية الجديدة لإفريقيا الشمالية والغربية، الذي يمركز تدبير أنشطة الشركة في 13 بلدا إفريقيا بالدار البيضاء، تواصل الشركة اليابانية العالمية، “الدولية اليابانية للتبغ”، هيكلة عملياتها في هذه المنطقة من القارة الإفريقية بتعيين مهارات مغربية في مناصب قيادية.

في هذا الإطار، أُنيطت مهمة الإدارة العامة لأسواق إفريقيا الغربية إلى محمد رضا بدر الدين، وتضم هذه الأسواق 9 دول وهي: بوركينا فاسو، والكاميرون، وغامبيا، وغينيا، وغينيا بيساو، وغينيا الاستوائية، وليبيريا، وموريتانيا وسيراليون.

وشغل محمد رضا بدر الدين قبل هذا التعيين منصب المدير التجاري للشركة بالمغرب، وهو حاصل على إجازة في تدبير المقاولات من جامعة سان لويس ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى ماجستير إدارة الأعمال (MBA) من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق باريتيك.

طور محمد رضا بدر الدين مسارا مهنيا لامعا في مجال التسويق والتدبير التجاري لدى العديد من الشركات الدولية كشركة بروكتر أند غامبل وجيليت، قبل أن يلتحق بالدولية اليابانية للتبغ في سنة 2010 حيث تولى العديد من المناصب في مجالات التسويق والتنمية التجارية.

وعفب هذه الترقية قال بدر الدين: “إن تعييني في هذا المنصب يجعلني أشعر بالمزيد من الافتخار بانتمائي للدولية اليابانية للتبغ، شركة تبرهن عن الثقة التي تضعها في المهارات المغربية من خلال منحها مسارات جد متميزة للتطور المهني على الصعيد الدولي”.

وأضاف: “طموحنا اليوم هو أن نمضي قدما في البحث عن المزيد من فرص التنمية خاصة في إفريقيا الغربية، انطلاقا من مقرنا في الدار البيضاء، وجميع فرقنا معبئة في هذا الاتجاه”.

من جانبه، سيتولى علي الزاهي مهام المدير التجاري للشركة بالمغرب خلفا لمحمد رضا بدر الدين. التحق علي الزاهي بالدولية اليابانية للتبغ في سنة 2011. واضطلع بالعديد من المسؤوليات في مجال البيع والتسويق، بالمغرب وأيضا بالسودان.

قبل التحاقه بالدولية اليابانية للتبغ، شغل علي الزاهي العديد من الوظائف، دائما في مجال البيع والتسويق لدى عدة شركات وطنية ودولية مثل ألتاديس، إواكو ومارغافريك.

تخرج علي الزاهي من مدرسة السياحة بالمحمدية، وحصل على ماجستير في التسويق من جامعة مونبوليي.

واعتبر الزاهي هذا التعيين بالنسبة “ثمرة التزام الدولية اليابانية للتبغ بتنمية موظفيها ومنحهم خطط تطوير مسارات مهنية متلائمة مع طموحاتهم”.

وقال: “ستكون أولويتنا في المغرب تدعيم مكتسبات علاماتنا التجارية ومواكبة الصعود القوي للمغرب كمنصة مركزية لتدبير وحدة إفريقيا الشمالية والغربية”.

من جانب آخر، يتولى أمين باوت تدبير العمليات التجارية والتسويقية لـ”الدولية اليابانية للتبغ” في ليبيا منذ عام 2018.

والتحق أمين باوت، خريج المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في الدار البيضاء، بالدولية اليابانية للتبغ سنة 2013 كمسؤول تسويق الشركة في المغرب، الجزائر وتونس، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية تعيينه في مهامه الحالية سنة 2018.

قبل الالتحاق بالدولية اليابانية للتبغ، شغل أمين باوت العديد من مناصب مسؤولية في مجال التسويق والتدبير التجاري في شركات عالمية مختلفة، من بينها يونيليفر، أكزو نوبل وريكيت بينكيزر.

وقال باوت: “أنا مسرور بانتمائي للدولية اليابانية للتبغ بوحدة إفريقيا الشمالية والغربية، مجمع ينفتح على 13 دولة، ويطمح إلى إضفاء بعد إقليمي قاري، أبعد من شمال إفريقيا، لمكتبنا في الدار البيضاء”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة