عزل رئيس جماعة مزوضة بشيشاوة بعد إدانته بالسجن

أصدر عامل إقليم شيشاوة قرارا بعزل عبد العزيز جناح، رئيس جماعة مزوضة، إقليم شيشاوة، (حزب الاستقلال)، من مهامه، بعد صدور حكم نهائي، في حقه، بعقوبة حبسية موقوفة التنفيذ، من أجل إصدار شيك دون رصيد، كما تقرر حل المكتب المسير للجماعة.
وكانت محكمة النقض، قضت، الجمعة الماضي، برفض طلب النقض في القرار الاستئنافي عدد 17324/2015، القاضي بإدانة عبد العزيز جناح، رئيس الجماعة القروية مزوضة، بإقليم شيشاوة، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة 71 ألفا و750 درهما، الذي تقدم به المعني بالأمر بواسطة دفاعه.
وأفاد مصدر مطلع أن عزل جناح من منصب رئاسة الجماعة، جاء نتيجة افتقاده الأهلية الانتخابية، طبقا للمادة السابعة من القانون التنظيمي رقم 57\11.
وكان الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش وجه رسالة إلى عامل إقليم شيشاوة، يؤكد من خلالها أن الحكم الصادر في حق عبد العزيز جناح من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيكات، نهائي حائز لقوة الشيء المقتضي به، ويطالب من خلالها العمل بتنفيذ قرار عزله من منصبه بناء على ظهير 173.11.1 الصادر في 24 ذي الحجة 1423 (21 نونبر 2011) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 11-59 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، ولا سيما المادة 142 منه.
وأضاف المصدر أن اجتماعا سيجري بعد استدعاء أعضاء المجلس القروي لمزوضة من أجل انتخاب رئيس ومكتب جديدين، لهذه الجماعة، في أجل 15 يوما من تاريخ إصدار قرار الإقالة.
وأضافت المصادر نفسها أن عامل اقليم شيشاوة أصدر قرارا بعزل رئيس الجماعة القروية من منصبه، وعهد بالقرار إلى السلطة الإدارية المحلية بقيادة مزوضة الزاوية النحلية، من أجل تنفيذه.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة