“إجراء طارئ مؤقت”.. تويتر يغير من سياسة عرض التغريدات

قرر موقع تويتر، فرض سياسة جديدة لاستعراض التغريدات، حيث سيطلب من المستخدمين أن يكون لديهم حساب على المنصة لرؤية أي تغريدة.

ووصف مالك تويتر، إيلون ماسك، الجمعة، الخطوة بـ”الإجراء الطارئ المؤقت”.

وسيُطلب من المستخدمين الذين يحاولون الاطلاع على أي تغريدة التسجيل للحصول على حساب أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم لمشاهدة التغريدات المفضلة لديهم.

وقال ماسك في تغريدة: “كنا نتعرض لنهب البيانات لدرجة أنها مست بالخدمة التي نقدمها للمستخدمين العاديين!”.

وأعرب ماسك سابقا عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل شركة “أوبن إيه آي” مالكة “ChatGPT”، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية.

وقال: “بالتأكيد سنتخذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين سرقوا بياناتنا ونتطلع إلى رؤيتهم في المحكمة خلال عامين إلى ثلاثة أعوام من الآن”.

وفي رسالة موجهة إلى ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، طلب محامي ماسك، أليكس سبيرو، في ماي، من عملاق التكنولوجيا إجراء تدقيق لاستخدامه محتوى تويتر، زاعما أن مطور “ويندوز” انتهك اتفاقا بشأن استخدام بيانات شركة وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة رويترز.

وبدأت الشركة مجموعة من الإجراءات لإعادة المعلنين الذين تركوا المنصة تحت ملكية ماسك وزيادة عائدات الاشتراك عن طريق علامات التحقق “Twitter Blue”.

وفي وقت سابق من الشهر، أعلن تويتر عن خطط للتركيز على الفيديو والتجارة لتنشيط أعمال شركة الوسائط الاجتماعية بما يتجاوز الإعلانات الرقمية.

وبدأ تويتر أيضا في فرض رسوم على المستخدمين للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات (API)، التي تستخدمها عادة التطبيقات الخارجية والباحثون.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة