وزير الخارجية العراقي وغوتيريش يستعرضان تداعيات الإساءة للقرآن بالسويد

تلقى فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي اتصالا هاتفيا، السبت من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة جرى خلاله استعراض تداعيات الإساءة للقرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأكدت وكالة الأنباء العراقية أن فؤاد حسين أبرز خلال الاتصال مع الأمين العام للأمم المتحدة على أن هذه الأعمال تثير وتنمي مشاكل متعددة بين دول العالم الإسلامي والمجتمعات الأوروبية، التي تقع فيها هذه الأحداث والمواقف، مؤكدا على ضرورة العمل دوليا لمحاربة هذه الأفكار التي تؤدي للإساءة للمقدسات ورموزها.

من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أنه تابع هذا الحدث، وكذلك ردود الأفعال في العالم الإسلامي، معربا عن “استنكاره وإدانته لهذا الفعل الشنيع”. وشدد على “ضرورة العمل على مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا”.

وكان سويدي متطرف أقدم على تمزيق نسخة من المصحف الشريف وإضرام النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي يوم الأربعاء الماضي، وذلك خلال خلال تظاهرة رخصت لها السلطات السويدية .

وأثار هذا الفعل غير المقبول ردود فعل رسمية وشعبية في الدول العربية والإسلامية مستنكرة لهذا التصرف الذي تزامن مع إحياء المسلمين في جميع أنحاء العالم لعيد الأضحى المبارك.

وتعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الأسبوع المقبل في مقرها بمحافظة جدة، اجتماعا طارئا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمناقشة الإجراءات تجاه تداعيات حادثة حرق نسخة من المصحف الشريف التي جرت في دولة السويد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة