زلزال الحوز.. حكيمي يدعو المغاربة للتبرع بالدم بكثافة

دعا الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، جميع المغاربة، للتبرع بالدم، من أجل المساهمة في إنقاذ الجرحى، والمصابين، جراء الزلزال الذي ضرب مساء الجمعة وحدد مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، وسط المملكة.

وقال حكيمي من خلال تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” “تويتر” سابقا: “كنعيشو أوقات صعيبة وتفكيرنا كلو معا المصابين وعائلات الضحايا”.

وأضاف: “نتعاونو ونساهمو جميع فانقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وكان المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، قد أعلن عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف الممكنة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب مساء الجمعة منطقة الحوز.

وأفاد مسؤول بهذا المركز، في تصريح صحافي بأنه جرى تويجه نداء عاجل لمجموع المواطنين، وخاصة بمدينة مراكش، للتبرع بالدم لتقديم يد المساعدة للجرحى.

وأضاف المسؤول أن الجرحى، الذين سيتم نقلهم إلى مختلف المستشفيات والبنيات الصحية بالمدينة، سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، موضحا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجيستيكي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد، داعيا إلى التحلي بمسؤولية عالية في مثل هذه الظروف.

وقد تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بمراكش، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت في حصيلة أولية، في وقت مبكر السبت، بأن الهزة الأرضية أسفرت عن وفاة 820 شخصا وإصابة 672 بجروح بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت، من بينها 205 إصابات خطيرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة