زلزال الحوز.. حكومة أخنوش تنفذ التعليمات الملكية عبر إحداث خلية أزمة

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة ستواصل اتخاذ التدابير التي باشرتها، تنفيذا للتوجيهات السامية، والتي وتروم متابعة ودعم جهود الإغاثة، من أجل ضمان حسن سير العمليات، وتسريع الإجراءات المتعلقة بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي ضرب المملكة مساء الجمعة 8 شتنبر الجاري.

في هذا الصدد أشار رئيس الحكومة، في منشور بصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، إلى تفاعل الحكومة الفوري مع تعليمات جلالة الملك لتعبئة كافة مصالح الدولة من أجل مساعدة المتضررين من الزلزال، وذلك من خلال إحداث خلية أزمة تحت إشراف وزارة الداخلية.

وقال “وإذ تشيد الحكومة بالتزام وتضامن المواطنين رجالا ونساء، فإنها تستحضر المجهودات والتعبئة الكبيرة لمختلف مصالح السلطات العمومية، وفي مقدمتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية”.

وأضاف “هذه المحنة التي وحدتنا بروح الالتزام الجماعي، تدفعنا لأن نفخر بالتضامن العفوي لعموم المغاربة، والذي تجلى في التدفق الهائل للمواطنين، الذين توجهوا منذ الساعات الأولى من صباح السبت، لمراكز تحاقن الدم للتبرع بدمائهم”.

وشدد المنشور ذاته، على أنه وفي ظل هذا الحدث الأليم، “تشاطر الحكومة المغربية عائلات الضحايا آلامهم، وتؤكد للجرحى وذويهم دعم الأمة المغربية جمعاء”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة