بنك أطلنتيك يخصص 10 في المائة من محفظته الاستثمارية لتمويل المقاولات السنغالية

أعلن عبد المومن نجوى، المدير العام ل(بنك أطلنتيك) أحد فروع البنك المركزي الشعبي، الجمعة بدكار، أن البنك يخصص 10 في المائة من محفظته الاستثمارية لتمويل المقاولات السنغالية.

وقال ان تمويلات بنك أطلنتيك الموجهة للمقاولات السنغالية، “تشكل حاليا نسبة عشرة في المائة من التزاماتنا التي نعتبر انها لازالت ضعيفة مقارنة بامكانيات البلد، وبالاقتصاد لكن أيضا بالنسبة لطموحات البنك”.

وأضاف أن بنك أطلنتيك يعمل على رفع حجم التمويل بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وقال بمناسبة التوقيع على اتفاق بين بنك أطلنتيك والوكالة السنغالية تنمية وتأطير المقاولات الصغرى والمتوسطة “نشتغل على عدد من المحاور الاستراتيجية من اجل تعزيز حضورنا في هذه السوق (…)”.

من جانبه أكد ادريسا ديابيرا المدير العام لوكالة تنمية وتأطير المقاولات الصغرى والمتوسطة، أن هذه الاتفاقية تهدف الى مصاحبة تمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة بالسنغال، وتحسين ولوجها للتمويل، عبر آلية مميزة تم انشاؤها بين الوكالة وبنك اطلنتيك.

وأضاف ان هذه الشراكة “ستمكننا بعد شهرين من اطلاق الشباك الوحيد للولوج الى التمويل، من أن يصبح هناك فاعل رئيسي جديد في التحدي المتمثل في زيادة التمويل الذي سنمنحه للشركات الصغيرة والمتوسطة وهو تمويل يتكيف مع احتياجاتها”.

وأكد المدير العام لبنك أطلنتيك على أهمية هذه الشراكة مع وكالة تنمية وتأطير المقاولات الصغرى والمتوسطة ، قائلا انه “بالنسبة لنا، هذه فرصة مهمة للغاية ستسمح لنا بتعزيز حضورنا في هذا السوق والاستجابة بطريقة ناجعة وأكثر فعالية في وقت قياسي للطلبات”.

وأشار إلى أن “الاستجابة لأجل الأربعة أيام الذي نصت عليه الاتفاقية تشكل تحديا بالغ الأهمية بالنسبة لنا”.

وشدد على أن “إحدى مزايا هذه الاتفاقية تتمثل في كونها ستسمح لنا بالبت في الملفات التي تمت دراستها بالفعل…” موضحا أن الأمر يتعلق باتفاقية إطارية تتيح تضافر الجهود بين الطرفين، كل في ما يتعلق بمهمته وخبرته وأهدافه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة