مونديال 2030.. فيشر: التزام الملك محمد السادس بالرياضة يظهر عظمة المغرب

قال السفير السابق للولايات المتحدة بالمغرب، ديفيد فيشر، أن عام 2030، سيكون عاما رائعا، حيث سيستضيف المغرب كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف فيشر، عبر حسابه الرسمي يموقع “إكس”: “إن التزام الملك بالرياضة سيكون بمثابة النافذة المثالية للتعرف على عظمة المغرب”.

وتابع: “من المنطقي أن يحصل المغرب على فرصة للعب في كأس العالم في وطنه. اذهب المغرب!”.

وكان الملك محمد السادس، زف الأربعاء حسب بلاغ للديوان الملكي، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأكد البلاغ أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

ويشار، أن دفيد فيشر، ارتبطت فترته بالمغرب، باعتماد الولايات المتحدة الأمريكية، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضم أقاليم الصحراء المغربية، تفعيلا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

وكان السفير الأمريكي بالرباط سابقا ديفيد فيشر، قد وقع على خريطة المملكة المغربية غير مبتورة من صحرائها، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة