جهة الرباط سلا القنيطرة تنظم المنتدى الاقتصادي الإفريقي للجهات

تنظم جهة الرباط سلا القنيطرة يومي 06 و07 أكتوبر 2023 بالرباط المنتدى الاقتصادي الإفريقي للجهات في نسخته الأولى، وذلك تحت شعار “جهة الرباط سلا في قلب دينامية التعاون جنوب-جنوب من أجل انبعاث إفريقيا الجهات”.

وفي إطار استراتيجية التعاون جنوب جنوب التي يتبناها المغرب تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعرف هذا المنتدى مشاركة 14 دولة إفريقية: المغرب، بوركينافاسو، الكونغو الديمقراطية، رواندا، اتحاد جزر القمر، السينغال، موريتانيا، مالي، كوت ديفوار، الكاميرون، الغابون، غينيا، كينيا ونيجيريا، ومجموعة من المؤسسات الوطنية والدولية من أجل تعزيز الشراكة والتعاون بينها من خلال عقد لقاءات تشاورية لتشجيع وتطوير قطاع الاستثمار على المستوى الافريقي.

وفي نفس السياق، تم الإعلان الجمعة 6 أكتوبر الجاري، عن إحداث شبكة الجهات الإفريقية، والتوقيع على مذكرة تفاهم.

ويشمل برنامج هذا المنتدى عدة جلسات تخص مواضيع “الجهات مراكز للتنمية و الابتكار”. “شهادات الفاعلين المؤسساتين والخواص”. “الشراكة قطاع عام قطاع خاص”.

كما عرف برنامج هذا المنتدى، مراسيم توقيع رؤساء الجهات الافريقية عن الشراكات و الإتفاقيات في مجال الإستثمار و توقيع بروتوكولات نوايا الإسثمار، وكذلك الإعلان عن إنشاء شبكة الجهات الإفريقية، إضافة إلى عقد إجتماعات لإحداث شبكات رجال الأعمال و شبكات المسؤولين الإداريين، وتنظيم زيارات ميدانية تهم المناطق الصناعية، والمآثر التاريخية، والثقافية بالجهة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة