مونديال 2030.. لماذا ستستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي 3 مباريات؟

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن دول أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، ستستضيف ثلاثة مباريات من نهائيات كأس العالم 2030، الذي آل رسميا تنظيمه رسميا إلى الملف المشترك بين المغرب-اسبانيا-البرتغال.

وأوضح “فيفا”، على موقعه الرسمي، أن استضافة هذه الدول لـ3 مباريات، يأتي تزامنا مع لحظة تاريخية تحمل دلالات رمزية كبيرة بالنسبة لـ”فيفا”، باعتباره العام الذي يحتفل فيه “فيفا” بمرور 100 عام على إقامة أول نسخة في تاريخ بطولة كأس العالم.

وأفاد “فيفا”، أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاتحادات القارية، صادق مجلس “فيفا” على الاقتراح الداعي إلى إقامة حدث فريد يحتفي بالذكرى المئوية لبطولة كأس العالم، في أمريكا الجنوبية، وتحديداً في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وجرى الاتفاق على إقامة مباراة تخليد الذكرى المئوية في مونتيفيديو، عاصمة أوروغواي، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء بالذكرى المئوية لبطولة كأس العالم “فيفا”، بالإضافة إلى تنظيم حفل بهذه المناسبة، تقديراً لدور هذا البلد في استضافة نسخة عام 1930 التي تُوج بطلاً لها.

كما ستقام مباراة أخرى في الأرجنتين تقديراً لاحتلال منتخبها الوطني المركز الثاني في النسخة الافتتاحية عام 1930، على أن تقام مباراة ثالثة في باراغواي تقديراً للدور الذي يضطلع به هذا البلد على الصعيد القاري، حيث يستضيف مقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الاتحاد القاري الأول والوحيد الذي كان له وجود عند إقامة نسخة 1930.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة