قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية على مخيمين للاجئين في غزة

قتل عددا من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح خطيرة، الاثنين، في غارات إسرائيلية على مخيمين للاجئين في قطاع غزة، وفق ما أفاد مصدر طبي فلسطيني.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة للصحفيين إن 10 فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في غارات إسرائيلية استهدفت وسطمخيم جباليا للاجئين المكتظ بالسكان شمال قطاع غزة.

وأضاف القدرة أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مسجدا ومنازل سكنية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من سكان المنطقة بينهم أطفال.

وفي أعقاب ذلك، أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رشقات صاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقالت في بيان مقتضب “ردا على قصف البيوت المدنية، وجهنا الآن ضربة صاروخية كبيرة لأسدود وعسقلان بـ120 صاروخا”.

ونفذت كتائب القسام السبت هجوما مباغتا ضد إسرائيل، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية، وبموازاة ذلك تنفيذ هجوم بري وبحري غير مسبوق داخل الأراضي الإسرائيلية.

وردا على ذلك، ردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، فيما أعلنت حالة الحرب للمرة الأولى منذ 50 عاما بعد حرب يوم الغفران العام 1973.

إلى ذلك أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن نزوح أكثر من 120 ألف فلسطيني في غزة مع تصاعد أعمال العنف مع إسرائيل لليوم الثالث على التوالي.

وقال المكتب في بيان إن الأعمال العدائية في قطاع غزة أدت إلى النزوح الداخلي وتم تهجير ما يزيد عن 17500 عائلة تضم أكثر من 123538 شخصا.

وأضاف البيان “يرجع ذلك في الغالب إلى الخوف والمخاوف المتعلقة بالحماية وتدمير منازلهم ومن بين النازحين داخليا، تقدر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن 73538 شخصا يقيمون في 64 مدرسة وبعضها مخصص لملاجئ الطوارئ”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة