الإبداع الأدبي والكتب والترجمة والقراءة في إسبانيا والمغرب في معرض 2016

يركز نشاط الرواق الإسباني في النسخة الثانية والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة المغربية من 11 إلى 21 فبراير الحالي بمدينة الدار البيضاء، على تقديم العديد من الكتب التي تهتم بالإبداع الأدبي والترجمة ومعلومات للطلبة الراغبين في إكمال دراستهم في إسبانيا.

ويمكن لجمهور المهتمين بالرواق الإسباني عند زيارتهم له بالمعرض معرفة بعض من أحدث المنشورات الإسبانية، والتمتع باللقاء مع الكتاب الإسبان والمغاربة، وحضور المؤتمرات والندوات حول موضوعات متنوعة، واكتشاف أسرار الترجمة ومعرفة خصوصيات وعموميات البرامج التلفزيونية المخصصة للتشجيع على القراءة.

وكما هي العادة كل عام هناك أيضا أنشطة للأطفال والمراهقين الذين يمكنهم حضور دروس اللغة الإسبانية وورشات للقصص القصيرة والشعر.

وتعد مشاركة إسبانيا بالمعرض مبادرة من “سفارة إسبانيا” وشبكة معاهد “سرفانتس” في المغرب وبالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية، ووزارة التعليم والثقافة والرياضة في إسبانيا، و “جامعة عين الشق-الحسن الثاني” وتحت رعاية مؤسسة LA CAIXA وفندق الدار البيضاء “بارسيلو”، “كاريون قهوى” ومجموعة “بلانيتا”.

وستدور الأنشطة التي ستقام في رواق إسبانيا وفي المساحات المشتركة للمعرض حول القضايا التالية (عوالم متقاطعة، التلفزيون والكتب، اجتماع للمترجمين، القراءة لاكتشاف العالم).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة