أخنوش ولاغارد يناقشان آفاق التعاون والتنسيق بين المغرب والبنك المركزي الأوروبي

ناقش رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع رئيسة البنك المركزي الأوربي، كريستين لاغارد، الخميس بمراكش، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين المغرب وهذه المؤسسة المالية الأوروبية.

اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، التي تحتضنها مراكش بين 9 و15 أكتوبر الجاري، مثل فرصة لمناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين المملكة والبنك المركزي الأوروبي. حيث ناقش الطرفان السياسة النقدية في منطقة الأورو، مشددين على أهمية تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الراهنة.

في هذا الإطار، استعرض رئيس الحكومة الإصلاحات الهيكلية التي أطلقها المغرب، تنفيذا للتوجيهات الملكية، مبرزا أن هذه الإصلاحات مكنت من تعزيز صمود الاقتصاد الوطني، والحفاظ على التوازنات الماكرو-اقتصادية.

يشار أن هذه الاجتماعات التي تشارك فيها وفود عن 189 دولة عضوا في صندوق النقد والبنك الدوليين، تركز على مناقشة آخر التطورات الاقتصادية العالمية، والتحديات التي تواجه الاقتصاد الكلي، وتطورات الرقمنة وتكنولوجيا الخدمات المالية، وقضايا المناخ.

كما تشهد تنظيم ندوات وجلسات وفعاليات، تتمحور حول الاقتصاد العالمي، والتنمية الدولية، والأسواق المالية العالمية. وستنعقد يوم غد الجمعة الجلسة العامة لهذه التظاهرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة