تنزانيا خصم المغرب مستعد لمواجهة عمالقة “كان كوت ديفوار 2023”

قال الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إن لاعبي منتخب تنزانيا، يستعدون بقوة لصدامهم مع منتخبات من الوزن الثقيل في الدور الأول من كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وهي المنتخبات التي لم ينزعجوا بعدما أوقعتهم القرعة معها.

ويتواجد منتخب تنزانيا في المجموعة السادسة إلى جانب المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا، خلال الدور الأول في نهائيات كوت ديفوار التي ستنطلق، يوم 13 يناير 2024.

وحسب الموقع الرسمي للـ”كاف”، يُمثل منتخب المغرب أكبر تهديد في المجموعة السادسة، حيث وصل “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كأس العالم 2022. كما يملك كل من منتخبي جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا إنجازات أكبر في كأس أمم إفريقيا.

وأضاف المصدر، أن عناصر منتخب تنزانيا، متفائلة بإمكانية تحقيقها المفاجأة في الدور الأول من المنافسة، رغم وقوعها في مجموعة صعبة.

وقال مهاجم منتخب تنزانيا، سيمون مسوفا، بخصوص منتخبي جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا: “لقد اكتسبنا بالفعل خبرة في هذه المنافسة ونحن ندرك قوة هذين المنتخبين اللذين لعبنا أمامهما من قبل”.

وتابع: “الشيء المهم هو أن نتنقل ونكافح بقوة. حتى تلك البلدان التي يُنظر إليها على أنها عمالقة كرة قدم الإفريقية بدأت مثلنا. نحن الآن نصعد وأنا متأكد من أننا سنصدمهم”.

يعتقد، مسوفا، الذي ينشط في الجزائر مع نادي شبيبة القبائل، أن لاعبي المنتخب التنزاني الذين ينشطون في أوروبا يمكنهم المساعدة في سد الفجوة إذا قدموا كامل إمكاناتهم.

وتحدث زميله وابن بلده المهاجم، نوفاتوس ديسماس، قائلا: “لم تعد هناك أسماء كبيرة في كرة القدم. لن نكون ضعفاء ولكننا سنكافح بقوة كأمل الأمة”.

ولم يسبق لمنتخب تنزانيا الذي ستشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية، أن تجاوزت الدور الأول.

ووفق الـ”كاف”، يملك لاعبو منتخب تنزانيا ثقة في أنفسهم خلال مواجهة المنتخبات التي تملك نجوم على المستوى القاري خلال نهائيات كوت ديفوار، التي ستنطلق بعد أقل من 100 يوما.

وسيتأهل أفضل منتخبين عن كل مجموعة، وأفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث إلى مرحلة خروج المغلوب، وستقام المباراة النهائية في أبيدجان يوم 11 فبراير 2024.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة