الجامعة المغربية للتأمين تعلن تفعيل نظام التأمين لصالح ضحايا زلزال الحوز

أعلنت الجامعة المغربية للتأمين عن تفعيل نظام التأمين لصالح ضحايا زلزال الحوز المتوفرين على عقود تأمين تتضمن التغطية ضد عواقب الوقائع الكارثية
بعد أن تم الإعلان رسميا على أن الزلزال الذي وقع ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، يعتبر واقعة كارثية وذلك بموجب القانون 110.14.

فيما يلي لائحة العقود التي تعطي لأصحابها الحق في التعويض عن الأضرار المادية أو البدنية أو هما معا، شريطة تواجدهم بإحدى المناطق المعلنة كمناطق منكوبة، حسب بلاغ صحفي صادر عن الجامعة المغربية للتأمين:

– عقود التأمين التي تغطي الأضرار عن الممتلكات، كالتأمين المتعدد المخاطر على السكن، التأميـن المتعدد المخاطر علـى المحلات الصناعيـة وكذا التأمين المتعدد المخاطر على المحلات التجارية.

– عقود التأمين علـى السيارة بالنسبة للأضرار التي تصيب المركبات وكذا الأضرار البدنية التي تصيب المالك، الزوجة أو الزوج والأطفال (بما في ذلك حالات الوفاة).

– عقود التأمين التي تغطي المسؤولية المدنية كالمسؤولية المدنية التشغيلية بالنسبة للأضرار التي تعرض لها الأغيار المتواجدين داخل المحلات المنصوص عليها في العقود.

وأعلنت الجامعة المغربية للتأمين، أنه يتوجب على المؤمنين لهم والمستفيدين مـن خدمات التعويض، إيداع تصاريحهم وطلبات تعويضاتهم في أجل لا يتعدى 7 نونبـر 2023.

وأشار بلاغ الجامعة إلى أن المؤمنين لهم أو المستفيدين الذين سبق لهم أن وضعوا تصاريحهم وطلباتهم قبل نشر هـذا البلاغ، ليسوا مطالبين بأي إجراء إضافي.

وخلص البلاغ إلى أن شركات التأمين سوف تتكلف مباشرة بعملية تسجيل جميع الضحايا المؤمنين الذين تقدموا بطلبات التعويض في سجل التعداد الوطني وتظل، مع شبكات التوزيع الخاصة بها، معبأة للإجابة على جميع أسئلتكم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة