الـ”AMMC” تعلن عن إطلاق الشهادة الدولية لمسيري محافظ الأدوات المالية

وقّعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، على اتفاقية شراكة مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (Chartered Institute for Securities and Investments) وذلك من أجل اعتماد شهادة دولية مخصّصة لمسيري محافظ هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، وفي إطار تفعيل منظومة تأهيل مهنيي السوق.

وحسب بلاغ الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يعتبر قطاع التسيير الجماعي محركا أساسيا لتطوير سوق الرساميل بالمغرب.

وأضاف المصدر من هذا المنطلق، أن الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تسعى من خلال هذه الشهادة الدولية إلى تعزيز مكانة هذا القطاع وجعله متماشيا مع المعايير الدولية.

وتابع، أنه تم اختيار شهادة “تسيير الاستثمار” لمعهد تشارترد للأوراق المالية التي تتألف من وحدة تقنية تشمل مجالات المعرفة المرتبطة بتسيير الاستثمارات ووحدة أخرى محلية تتعلق بقواعد سوق الرساميل المغربية وأطرها التنظيمية. وستقوم الهيئة المغربية لسوق الرساميل بتأهيل مسييري محافظ الأدوات المالية بعد اجتيازهم لامتحانات الوحدتين.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن تأهيل المهنيين منظومة إلزامية تضمن أن المهنيين الذين يشغلون وظائف محدّدة لدى الفاعلين الخاضعين لمراقبة الهيئة المغربية لسوق الرساميل يتوفرون على المعارف الضرورية لمزاولة مهامهم وفقا للأنظمة والمبادئ الأخلاقية التي تؤطر مهنتهم.

وخلص، أنه تم تأهيل 300 مهنيا منذ إحداث هذه المنظومة سنة 2019.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة