الدوري الإفريقي.. الوداد بـ”عزيمة الرجال” إلى النهائي

تمكن الوداد الرياضي من الظفر ببطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي “AFL”، بعد تجاوزه الترجي التونسي بالضربات الترجيحية (5-4)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمقابلة بتفوق الترجي (1-0) وتساوي الفريقين في مجموع المباراتين.

واستهل الفريق التونسي اللقاء بمحاولة السيطرة على الكرة، لكن الفريق الأحمر أظهر أن قدومه لرادس لم يكن للركون في مناطقه الدفاعية، ووصل إلى مناطق الترجي في أكثر من مناسبة.

وعلى عكس مباراة الذهاب لم يستطع الفريق المضيف فرض ذاته وسط جماهيره على الوداد، الذي نجح في الخروج بأقل الأضرار بعد إنهائه للشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية فصل اللقاء الثاني، كشر الترجي عن أنيابه ولعب بشكل هجومي أكبر معتمدا على العرضيات، التي تفوق فيها مهاجمه البرازيلي رودريغيز على دفاع الوداد في واحدة منها مهديا التونسيين هدف المقابلة الوحيد عند الدقيقة الـ66.

وحاول الترجي، بعدها، مضاعفة الحصة إلا أن لاعبي الوداد تشبتوا بأمل العودة وشنوا بدورهم هجمات شكلت خطورة على مرمى الفريق التونسي، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الأخير بهدف دون رد، ويلتجأ الفريقان للضربات الترجيحية للفصل في أمر المتأهل.

وأدخل مدرب الترجي، طارق ثابت، حارس المرمى الاختصاصي في صد ضربات الجزاء، إلا أن الأخير وجد خصما يفوقه خبرة في الأمر، وتصدى حارس الوداد لكرة رودريغيز الترجيحية، فيما تألق لاعبو الوداد أثناء تنفيذهم للضربات وفي أذهانهم ذكريات مظلمة بنفس الملعب، جعلتهم مركزين للأخد بثأرهم.

وعقب هذا الانتصار التاريخي، نجح الوداد في فك عقدة الترجي التي لازمته لأزيد من 25 سنة، وتمكن من العودة بالتأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي في أولى نسخاته.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة