أخنوش في اجتماع الأغلبية: التحولات التي يعرفها المغرب تستهدف الأسرة

أثنى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، خلال لقاء الأغلبية الحكومية، المنظم مساء الاثنين بالرباط، على النتائج الملموسة لحكومته في تنزيل السياسات العمومية خلال السنتين الأوليتيْن من ولايتها.

وأشاد أخنوش في معرض كلمته، التي ألقاها بحضور كل من عبد اللطيف وهبي ونزار بركة، وأزيد من 250 نائب ومستشار برلماني من الأغلبية، (أشاد) بالتحولات التي سيعرفها المجتمع المغربي بتنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

ونسب أخنوش الفضل في كل هذا للملك محمد السادس، موضحا أنه يستهدف الأسر المغربية، حيث ربط بين التعليم والأسرة والصحة والأسرة والدعم الاجتماعي والأسرة.

وذكر أخنوش، بأن الحكومة ستشرع في تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر مع نهاية هذه السنة، مشددا على أن الملك محمد السادس، هو مهندسه.

وأوضح أخنوش، أن الاستفادة من هذا الدعم، ستكون للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، من لهم أبناء، وحتى الأسر التي ليس لديها أبناء، وتوجد في وضعية فقر أو هشاشة ستستفيد كذلك من هذا الدعم الاجتماعي المباشر، بعد تسجيلها في السجل الاجتماعي الموحد (وحصولها على العتبة)، علما أن الأطفال ممن يوجدون في وضعية إعاقة سيحصلون على دعم أكبر.

وأكد أن أقل دعم موجه للأسر سيكون هو 500 درهم، ويمكن أن يتجاوز 1.000 درهم شهريا في بعض الحالات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة