دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة

شينخوا

دخلت، يوم الأربعاء، أول شاحنة محملة بالوقود من معبر رفح الحدودي المصري إلى قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية مصرية.

وقالت المصادر لوكالة أنباء “شينخوا” إن أول شاحنة وقود دخلت من معبر رفح الحدودي إلى قطاع غزة، لصالح وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لمساعداتها على استكمال مهامها في توزيع المساعدات جنوب وغرب قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الشاحنة التي دخلت إلى القطاع المحاصر لأول مرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، تحمل نحو 25 ألف لتر من السولار.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء يوم الثلاثاء، أن إسرائيل وافقت على إدخال كمية من الوقود إلى قطاع غزة. وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن الموافقة الإسرائيلية تشمل إدخال 24 ألف لتر وقود من أجل تزويد الشاحنات التي تنقل المساعدات الإنسانية عند معبر رفح للاستمرار بالعمل.

وكانت الأونروا أعلنت، يوم الاثنين، أن عملياتها الإنسانية في قطاع غزة ستتوقف خلال 48 ساعة بسبب عدم إدخال الوقود إلى قطاع غزة.

وتفرض إسرائيل حصارا شاملا على قطاع غزة تم بموجبه منع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والماء والمواد الأساسية إلى سكان غزة بعدما حركة حماس هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، وهو ما رد عليه الجيش الإسرائيلي بإطلاق عملية عسكرية وإعلان حالة الحرب لأول مرة منذ نصف قرن ضد الحركة في غزة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة