إلى ربع نهائي المونديال.. زئير أشبال الأطلس يدوي في سورابايا الإندونيسية

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة من تجاوز نظيره الإيراني، وحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العالم لهذه الفئة السنة والتي تحتضنها إندونيسيا.

ونجح أبناء الإطار الوطني، سعيد شيبا، في العودة من بعيد، بعد أن كانوا متأخرين بهدف سجله الإيرانيون في الدقيقة الـ74، بفضل اللاعب العزاوزي الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد مانحا النخبة الوطنية فرصة أخرى للبقاء في المنافسة.

وبالعودة لتفاصيل المقابلة، دخل الإيرانيون عازمين على فرض أسلوبهم بالاعتماد على الكرات العرضية والطولية لاستغلال طول القامة والقوة البدنية اللتين يتميزون بها، إلا أنه ومع مرور الدقائق، اتضح الفارق وبدأ الأشبال في شن الهجمات معتمدين على قوة الأطراف وسلاح التمريرات القصيرة الذي أتعب عناصر المنتخب الإيراني.

وخلال شوط المباراة الثاني، سيطرت العناصر المغربية على اللعب بالطول والعرض وأهدرت فرصا عديدة للتقدم، إلا أنه وعلى عكس مجريات اللعب ومن مرتدة خاطفة، نجح الإيرانيون في التهديف بعد رأسية اللاعب غوليزاده عند الدقيقة الـ74.

هدف في وقت حرج، أربك حسابات شيبا، الذي قرر إجراء تبديلات في صفوف اللاعبين، ليأتي الحل مع هذه التبديلات، إذ نجح البديل العزاوزي في تعديل النتيجة في الدقيقة الـ94، ليحتكم بعدها الفريقان إلى الضربات الترجيحية للفصل في أمر المتأهل.

وحسم المنتخب الوطني صراع الضربات الترجيحية بعد تألق الحارس الواعد طه بنغوزيل الذي صد ضربتين إحداهما أعيدت مرتين، بعد تدخل تفنية حكم الفيديو المساعد، وصدها في كلتا المحاولتين، كما نجح الوزاني والعزاوزي ونزيه والزهواني في أمر تنفيذ الضربات ليفوز المغاربة في آخر المطاف (4-1).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة