“بسبب الموقف من حرب غزة”.. قراصنة يحجبون موقعين رسميين بالبحرين

أسوشيتد برس

تعذر الوصول إلى مواقعين إلكترونيين تابعين لوزارتين في البحرين لفترة وجيزة، ليل الثلاثاء، بعد بيان ادعى أن قراصنة قاموا بحجبهما بسبب موقف المملكة من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وتحدث بيان، نشرته على الإنترنت مجموعة تطلق على نفسها اسم الطوفان، أو “الفيضان” باللغة العربية، عن اختراق موقعي وزارة الخارجية ووزارة الإعلام. وفي وقت لاحق أصبح كلاهما متاحا مرة أخرى، ليل الثلاثاء.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن البيان إن الاختراقات جاءت ردا على “التصريحات غير الطبيعية الصادرة” عن عائلة آل خليفة الحاكمة في الجزيرة، دون الخوض في تفاصيل.

وكان ولي عهد البحرين، الأمير، سلمان بن حمد آل خليفة، قد افتتح قمة الأسبوع الماضي في المملكة، بالدعوة إلى تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل مقابل وقف إراقة الدماء.

لم ترد الحكومة البحرينية على الفور على طلب للتعليق. ولم تتحدث وسائل الإعلام الرسمية في البحرين عن الحادث.

وفي فبراير، ادعت الجماعة، أنها قامت بحجب المواقع الإلكترونية لمطار البحرين الدولي، ووكالة الأنباء الرسمية وغرفة التجارة بمناسبة مرور 12 عاما على انتفاضة الربيع العربي في الدولة الخليجية الصغيرة.

واستهدفت نفس الجماعة الغامضة مواقع حكومية خلال الانتخابات التي أجريت العام الماضي، التي قاطعتها جماعة معارضة شيعية محظورة وآخرون.

وتوصلت البحرين إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل عام 2020 إلى جانب الإمارات العربية المتحدة.

وقد أثارت المملكة، التي تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الأميركية، انتقادات متكررة من إيران، منافستها الإقليمية اللدودة، بسبب ذلك الموقف.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة