المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يفتتح فعاليات دورته العشرين

بكلمات استقبال وترحيب من الإعلامية المتألقة المغربية، نبيلة الكيلاني، جرى مساء يوم الجمعة 24 نونبر الجاري بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء، افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته العشرين، بحضور شخصيات بارزة من عالم الفن السابع والثقافة والفن والإعلام من المغرب والخارج.

واستهلت الدورة فعالياتها بتقليد عبور السجادة الحمراء التي سار عليها عدد من ضيوف المهرجان والفنانات والفنانين المغاربة والأجانب تحت أضواء الكاميرات وعدسات مصورين يمثلون عدة منابر إعلامية وطنية ودولية.

وكشفت الكيلاني في الكلمة الخاصة بحفل الافتتاح عن برنامج المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم وأسماء ضيوف الشرف والأفلام المرشحة لنيل الجوائز بالإضافة للوجوه الفنية التي سيتم تكريمها خلال فعاليات هذه الدورة.

بدورها، رحبت الممثلة الأمريكية، جيسيكا تشاستن، التي تتولى رئاسة لجنة التحكيم، بحضور حفل افتتاح المهرجان.

واستحضرت تشاستن، خلال كلمتها، ما يعيشه العالم، اليوم، من اضطرابات، مذكرة بأن الفن، على مر التاريخ، كان وسيلة للرفع من منسوب الوعي بالقضايا الاجتماعية والتأثير الإيجابي.

وقبل ختام الحفل، تم تكريم نجم هوليوود، الدنماركي مادس ميكلسن، صاحب السيرة الفنية الغنية بالبطولات والتتويجات، والذي عبر عن امتنانه للمهرجان ومراكش والمغرب على هذه اللحظة وفرصة الوقوف على خشبة كانت مسرحا لتكريم وجوه سينمائية كبيرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة