أخنوش ينوه بانسجام حكومته وعملها على تنزيل الأوراش الاجتماعية الملكية

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، على انسجام فريقه الحكومي، وذلك خلال المنتدى الجهوي السابع للمنتخبين التجمعيين بجهة فاس-مكناس الذي احتضنته العاصمة العلمية السبت.

وشدد أخنوش، خلال كلمته، أن الحكومة تقوم بتنزيل أوراش الدول الاجتماعية كما يريدها الملك محمد السادس.

وضرب أخنوش لهذه الأوراش مثلا، بتنزيل حكومته للسجل الاجتماعي الموحد، والدعم الاجتماعي المباشر، معتبرا أنها تمس جميع المغاربة، مسنين وأطفالا وعديمي المدخول، وأمو تضامن، وأنها تحول نوعي.

وجدد أخنوش، التأكيد على اشتغال الحكومة بجدية، وعلى تماسكها في عملها. واعتبر أن نجاح كل وزير في مهمته هو نجاح للحكومة وللدولة، مشيرا إلى قيام الأغلبية بمجهود كبير في ظروف صعبة ليكونوا في مستوى طموحات المواطنين.

وتحدث عن إحداث المستشفيات الجامعية في كل جهات المغرب، مشددا على أن الحكومة لم تنتظر نهاية الولاية سنة 2026، وإنما اشتغلت بجدية منذ البداية، وفي ظل ظروف صعبة خلفتها الحرب في أوكرانيا، وإشكالية الجفاف، ومجموعة من المشاكل التي أدخلت بلادنا في أزمة عالمية.

كما تطرق لزلزال الحوز، مبرزا تجاوب الحكومة مع التعليمات الملكية لتدبير مخلفاته، حيث عقدت اللجنة البن وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من الزلزال سبعة اجتماعات حتى الآن.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة