وزير الخارجية الإسرائيلي يعتبر أن ولاية غوتيريش تشكل خطرا على السلام العالمي

وكالات
اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين (الأربعاء) أن ولاية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تشكل خطرا على السلام العالمي.

وقال كوهين، في تغريدة على موقع ((أكس)) أن دعوة غوتيريش، لاستخدام المادة 99 من قانون الأمم المتحدة لعقد جلسة لمجلس الأمن من أجل الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، تشكل خطرا على السلام العالمي.

وأوضح أن دعوة غوتيريش لاستخدام المادة 99 لعقد جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ودعوته لوقف إطلاق النار في غزة، تشكل دعما لحركة حماس، وتشكل دعما لقتل كبار السن وخطف الأطفال واغتصاب النساء.

وأنهى كوهين تغريدته بقوله “من يدعم السلام العالمي يجب أن يدعم تحرير غزة من حماس”.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حملة دبلوماسية ضد أي دولة أو مسؤول عالمي، ينتقد ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة.

وعقدت الخارجية الإسرائيلية عددا من جلسات التوبيخ لعدد من السفراء الأجانب في إسرائيل بعد تصريحات صدرت من قبل مسؤولي بلادهم، افضت لقيام عدد من الدول قطع أو تجميد علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

وشنت حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي هجوما مفاجئا على عدد من المواقع العسكرية والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، أودت بحياة 1200 شخص، ردت عليه إسرائيل بإعلانها الحرب على حماس في قطاع غزة، أودت بحياة أكثر من 16 الف فلسطيني.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة