امباركة بوعيدة: جهة كلميم-واد نون بخير رغم التشويش

عملت امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم-وادنون، السبت بكلميم، على طمأنة مناضلي حزب التجمع الوطني للأحرار التي تنتمي إليه، مستعرضة عدة مؤشرات على أن الجهة بخير، رغم ما وصفته بالتشويش الكثير داخل أقاليمها الأربعة.

وأعلنت بوعيدة، في كلمتها خلال الجولة الثامنة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها جهة كلميم واد نون، أن الجهة “تجاوزت أزمة البلوكاج بفضل المساهمة والدعم الوازن لحزب التجمع الوطني للأحرار وعلى رأسه رئيس الحزب عزيز أخنوش”.

وأبرزت القيادية التجمعية، بحضور أخنوش، أن الجهة دخلت مسار التنمية من بابها الكبير، وذلك لكونها تعد من بين الجهات الأولى في المملكة على صعيد توقيع تعاقد بين الدولة والجهة، مشيرة إلى أنه يتم حاليا مباشرة تنزيل الجهة المتقدمة كما يريدها جلالة الملك، وهي جهوية مهيكِلة واستراتيجية، تروم بناء الأجيال المقبلة.

وقالت الرئيس الوحيدة لجهة بالمغرب، إن جهة كلميم واد نون، صادقت على برنامجها التنموي الجهوي، ودخلت في شراكات قوية من أجل النهوض بالتنمية داخل الجهة، فيما يخص التجهيز والطرق بقيمة تناهز 2.5 مليار درهم.

وأشادت المتحدثة، بإطلاق الحكومة لمشروع إحداث كليات الطب والصيدلة بعدد من الجهات منها جهة كلميم واد نون، مشيرة إلى أن أكثر من 100 طالب وطالبة يدرسون حاليا في هذه الكلية منذ أكتوبر الماضي.

وأبرزت بوعيدة أن مسار التنمية انطلق بتحديد التحديات التي تواجهها الجهة، معتبرة أن الهدف الآن هو إحداث توازن مجالي أكبر، عبر استدراك التأخر المسجل بمجموعة الجهات على غرار جهة كلميم واد نون التي ترأسها.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة