مجموعة “أكديطال” تشيد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بمدينة بني ملال

منخرطة في تنفيذ برنامج استثماري طموح بهدف مواكبة الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وتعميم ولوج المرضى للعلاجات الطبية، تستمر مجموعة “أكديطال” في استراتيجيتها للتوسع وتغطية التراب الوطني، حيث تم تدشين منشأة صحية جديدة في بني ملال، وهي المستشفى الخاص بني ملال.

المستشفى الخاص بني ملال، منشأة صحية متعددة التخصصات تلتزم بأعلى المعايير الدولية: المستشفى الخاص بني ملال هو مؤسسة طبية متعددة التخصصات، حيث يغطي مجالا واسعا من الخدمـات الطبية والجراحية، ويقدم الرعاية اللازمة لعلاج مختلف الحالات الصحية، سواء كانت بسيطة أو معقدة.

ويوفر المستشفى تقنيات طبية متقدمة وأجهزة حديثة للعلاج، مما يساهم في توفير رعايـة طبية عالية الجودة لسكان المنطقة، دون الحاجة إلى السفر إلى المدن الكبيرة.

فـي هـذا السـياق، تضـم المؤسسـة خدمـات أساسـية مثـل مركـز للأشعة التشـخيصية، ومختبـر للتحاليـل الطبيـة، وخدمـات الطـوارئ، ممـا يضمـن نهج ا شـامل للرعايـة.

كما يقدم المستشـفى الخـاص بنـي ملال بنيـة تحتيـة شاملة وحديثـة، وفقـا للمعاييـر الصحيـة الدوليـة الصارمـة فـي مجـال سلامة الرعايـة الصحيـة وجـودة مسـار علاج المرضـى، بفضـل 150 سـريرا للإستشفاء، و9 غـرف حديثة للعمليـات، وقاعة للقسطرة التداخلية، و بالتالي يظهـر المرفـق التزامه بتقديم رعايـة شـاملة.

في وحـدة القسـطرة القلبيـة المخصصـة لعلاج الأمــراض القلبيــة والشــرايين وأمـراض الشــرايين العصبيــة، تســاهم قاعــة القسطرة التداخلية وقاعــة اختبــار الجهــد فـي تعزيـز تقديـم الرعايـة المتخصصـة.

تشـمل غـرف العمليـات، المجهـزة بأحـدث التجهيـزات، غرفـــة للتنظيـــر الداخلـي (Endoscopie) ووحدتيـن تقنيتيـن للولادة (UTA)، ممـا يضمـن تقديـم رعايـة طبيـة عاليـة الجـودة.

ويتوفـر المستشـفى الخـاص بنـي ملال علـى قطـب للإنعـاش، يضـم 10 مراكـز للإنعـاش متعـدد الوظائـف ولإنعـاش مرضــى القلــب والشرايين و7حاضنــات لإنعاش حديثــي الــولادة. بالإضافة إلــى ذلك، يضــم المستشــفى وحــدة للرعايـة المركـزة مـزودة بــ 31 سـرير. وتضم هذه البنية المتطورة وحدة الأمومة التي تضم 20 سرير ا، ووحدتين تقنيتين للولادة (UTA)، بالإضافة إلى حضانة للرضع.

مركز متخصص في علاج الأورام السرطانية وتشخيصها:

ويأوي المستشفى الخاص بني ملال مركز ا متكاملا لعلاج الأورام، متخصص في تشخيص وعلاج أمراض السرطان. حيث يتضمن هذا المركز أكثــر مــن عشـرة كراســي للعـلاج الكيميائــي، ومصلحتين للعلاج الإشعاعي مع مسرع من الجيل الأخير يجمع بين سلامة وجودة العلاجات، بالإضافة إلى جهاز مسح ضوئي تصويري للجرعة. ويعزز هذا القطب التزام المستشفى تجاه التميز في رعاية مرضى السرطان ويساهم في تقديم استجابة شاملة لاحتياجات المرضى.

مسار العلاجات: شامل وفع ال لتقديم خدمات صحية متكاملة:

المستشفى الخاص بني ملال، المصمم وفق ا لمعايير التميز في الرعاية الصحية، ي قد م مسارا مبتكرا للمريض مع توفير الرعاية الطبية الفردية.

خدمة الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة /24 /24 و 7 أيام في الاسبوع متاحة لاستقبال المرضى في حالات حرجة، مع وجود دائم لأطباء التخدير وأطباء الطوارئ . وتعتبر هذه الاستجابة الفورية أمر ا حيوي ا لضمان تقديم رعاية مثلى في حالات الطوارئ.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المستشفى الخاص بني ملال على مختبر للتحاليل الطبية، فضلا عن مركز للأشعة متكامل يتضمن التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، وجهاز السكانر (Scanner)، والفحص العادي بالأشعة (Radio Standard)، وجهاز الأمواج فوق الصوتية (Échographie)، وجهاز الماموغرافيا (Mammographie). تهدف هذه التجهيزات المتقدمة إلى تحسـين مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها.

إدارة بيانـات المرضـى تتـم بشـكل رقمـي، ممـا يسـهل الاطـلاع الفـوري والآمـن علـى معلومـات المرضـى، وبالتالـي يعـزز فعاليـة الرعايـة المقدمـة فـي المستشـفى الخـاص بنـي مـلال.

افتتاح المستشفى الخاص بني ملال يعتبر الخامس في سلسلة الافتتاحات التي نفذتها مجموعة أكديطال خلال عام 2023، مما يرتفع إجمالي المرافق الطبية التي تديرها المجموعة حتى الآن إلى اثنين وعشرون (22). يعزز ذلك وجود المجموعة في تسع (9) مدن مختلفة.

وتعكس هذه البنية الصحية الجديدة التزام مجموعة أكديطال الحازمة بتنفيذ برنامج استثماري طموح، يتضمن إنشاء العديد من المرافق الاستشفائية وفق ا لأعلى المعايير الدولية وأكثرها صرامة.

وبخصوص مجموعة أكديطال:

جعلت مجموعة أكديطال الرائدة في قطاع الصحي الخاص بالمغرب، إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية في ص لب مهمتها، بحيث توفر طاقة استيعابية تبلغ 2342 سريرا موزعة على 22 مؤسسة ب 9 مدن عبر المملكة، وت شغل ما يزيد عن 4251 موظف.

ومنذ 14 دجنبر 2022، تم إدراج مجموعة أكديطال ببورصة الدار البيضاء تحت رمز AKT، لتسجل بذلك أول ولوج للقطاع الصحي الخاص في السوق المالي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة