لعلج يتلقى صفعة من الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي

تلقى رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (الباطرونا) شكيب لعلج، صفعة من طرف الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وذلك خلال حفل توقيع كتابه بأحد فنادق عاصمة الممكلة المغربية الرباط.

وذكرت يومية الأخبار، في عددها الصادر الاثنين، أن ساركوزي تجاهل رئيس (الباطرونا)، بينما كان يلتقي كبار الشخصيات المغربية.

وأكدت اليومية، أن لعلج ظل ينتظر استقباله من طرف الرئيس الفرنسي، في إحدى القاعات دون أن ينجح في ذلك، مبرزة أن ساروكزي غادر الفندق، وتوجه لعقد لقاء مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، موضحة أن لعلج لم يحضر أيضا، لحفل العشاء الذي نظمه الوزير الفرنسي السابق، إيريك بيسون.

هذه الحادثة، تنضاف إلى الغضبة التي تلقاها لعلج من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والتي عبر عنها بشكل صريح خلال مثوله في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين.

وتأتي غضبة أخنوش، على رئيس (الباطرونا)، بعد انتقاده قانون المالية لسنة 2024، بعدما أكد (لعلج)، في تصريح لـ”SNRTnews”، خلال ندوة صحفية عقدها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لتقديم ملاحظاته حول قانون مالية 2024 وحصيلة المشاريع الاقتصادية لسنة 2023، أن التدابير التي جاء بها قانون مالية 2024 أثارت قلقا شديدا لدى المقاولات، مشيرا إلى عدم التشاور مع القطاعات المعنية عند سن التدابير المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة، والتضامن الضريبي، والرسوم الجمركية المطبقة على مجموعة من المنتجات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة