“كان الكوت ديفوار 2023”.. بلماضي يقلل من فرص الجزائر للمنافسة على اللقب

قلّل مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، من فرص منتخب الجزائر للمنافسة على كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

وحسب الموقع الرسمي للـ”كاف”، حاول الدولي الجزائري السابق، تخفيف الضغط عن أشباله، وقال إن منتخب بلده ليس من بين المرشحين للمنافسة على اللقب القاري مقارنة بمنتخبات أخرى، التي لديها فرص أفضل للتتويج باللقب.

وقال، بلماضي، وفق الموقع الرسمي للـ”كاف”، إن منتخبات مثل كوت ديفوار البلد المضيف، مصر، السنغال، المغرب، تونس ونيجيريا هم الذين سيتنافسون على اللقب.

وأكد، بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها في الجزائر، قبل التنقل إلى، لومي، عاصمة الطوغو، من أجل الدخول في تربص تحضيري استعدادا لنهائيات العرس الكروي القاري: “سندخل هذه المنافسة ببطء ولكن بثبات، وبكثير من اليقين”.

وأضاف: “نتذكر إقصائنا من الدور الأول في النسخة الأخيرة، ثم فشلنا في التأهل إلى كأس العالم 2022”.

وتابع مدرب “ثعالب الصحراء” كلامه قائلا: “بحكم الواقع لسنا المرشحين”.

وجاءت تصريحات مدرب الجزائر، متناقضة للتي سبق وأن أدلى بها قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا، مصر 2019، عندما تُوج المنتخب الجزائري باللقب الثاني في تاريخهم.

كان توقع صاحب الـ47 سنة، في تلك المناسبة صحيحا، بعدما قال إن أشباله سيذهلون القارة، وسيعودون حاملين الكأس إلى الجزائر العاصمة.

وفشلت الجزائر في تجاوز الدور الأول خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، الكاميرون 2021، وبعدها، لم تستطع التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

رغم كل ما قاله، إلا أن المدرب، بلماضي، يدعم دائما لاعبيه لتقديم أداء جيد في كوت ديفوار، حيث قال: “سنتنقل بنية الحصول على نتيجة مُثلى”.

ودخل المنتخب الجزائري في تربص تحضيري، يدوم 10 أيّام في العاصمة الطوغولية، لومي، أين سيخوض مباراتين وديتين، قبل السفر إلى كوت ديفوار، للمشاركة في النهائيات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة