لاعبو “الليغ1″ و”البريميرليغ” الأكثر حضورا في “كان كوت ديفوار 2023”

عرض موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “CAFOnline”، أسماء الأندية التي ينشط فيها مختلف لاعبو المنتخبات الـ24 المشاركة في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، والتي تصدرتها “الليغ1″ و”البريميرليغ”.

وأفاد الموقع الرسمي للـ”كاف” “CAFOnline”، أنه سيمثل ما مجموعه 628 لاعباً 24 بلد سيشارك في نهائيات النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا. “بحيث يوجد 61 لاعبا ينشطون في دوري الدرجة الفرنسية الأولى، ومن بينهم مدافع نادي باريس سان جيرمان، ولاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي، وقائد غانا، أندري أيو، الذي ينشط في صفوف نادي لوهافر”.

ويقود المصري، محمد صلاح، قائمة اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين يبلغ عددهم 31 لاعبا، وكان من الممكن أن يكونوا أكثر لولا إصابات بعض اللاعبين، مثل، توماس بارتي وويلفريد نديدي.

وحسب “CAFOnline”، أصبح عدة لاعبون ينشطون في دوري المحترفين السعودي، بعد الهجرة الجماعية الأخيرة لبعض أفضل المواهب في القارة من أوروبا إلى المملكة العربية السعودية. “يوجد 25 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي سيشاركون في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، من بينهم ساديو ماني، رياض محرز وخاليدو كوليبالي”.

ويوجد أيضا لاعبون ينشطون في الدوري الإسباني، يقدر عددهم بـ22 لاعبا، بينما يوجد 17 لاعبا ينشطون في الدوري الألماني.

حامل لقب أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام، فيكتور أوسيمين، يقود قائمة لاعبي الدوري الإيطالي المشاركين في العرس الكروي القاري في نسخته 34. حيث يوجد حوالي 15 لاعبا ينشطون في إيطاليا، متواجدون في كوت ديفوار مع منتخبات بلدانهم.

وجدت كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، في البطولات المحلية في إفريقيا، كنزًا من المواهب. يتصدر القائمة لاعبو أندية ماميلودي صن داونز، الأهلي المصري وأورلاندو بيراتس، حيث تملك الأندية الثلاثة 30 لاعبا سيشاركون في المنافسة، رفقة جنوب إفريقيا ومصر.

ولفت “CAFOnline”، أن أندية، سيمبا التنزاني، يونغ أفريكانز التنزاني، أف سي نواذيبو، بيترو أتليتيكو دي لواندا، تملك هي الأخرى نصيبا أيضا من تمثيل المواهب الإفريقية في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة