الكأس السوبر الإسبانية.. ريال مدريد يكتسح برشلونة ويحرز اللقب

أ.ف.ب

تُوّج ريال مدريد بلقب الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، ذلك بعد ان اكتسح غريمه التقليدي برشلونة (4-1) على ملعب “الأول بارك” الخاص بنادي النصر في مدينة الرياض السعودية.

ويعود الفضل في احرازه للقب إلى “هاتريك” البرازيلي فينيسيوس جونيور (7 و10 و39 ضربة جزاء)، كما أضاف مواطنه رودريغو الذي مرّر أيضا الكرة الذي جاء منها هدف ريال الثاني، الرابع (65). في المقابل، سجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد (33).

وشهدت المباراة طرد مدافع برشلونة الأوروغوياني رونالد أراوخو (71).

وقلّص ريال الفارق بينه وبين برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الانتصارات بالسوبر (14 لقبا)، وبات في جعبة المدريدي 13 لقبًا، بفارق شاسع عن كل من أتلتيك بلباو وديبورتيفو لا كورونيا (3) وأتلتيكو مدريد (2).

ونجح ريال في الثأر من خسارته أمام برشلونة في نهائي المسابقة العام الماضي التي أقيمت أيضا في المملكة العربية السعودية، والتي منحت المدرب تشافي أول ألقابه كمدرب للفريق الكاتالوني بنتيجة (3-1).

وسبق للسعودية استضافة ثلاث نسخ من الكأس السوبر الإسبانية، عام 2020 في جدة توّج بلقبها ريال مدريد أمام أتلتيكو بضربات الترجيح، ليعود مجدداً ويثبت جدارته عام 2022 في الرياض ضد أتلتيك بلباو (2-0)، فيما ظفر برشلونة عام 2023 في الرياض.

وضرب فينيسيوس مبكرًا وافتتح التسجيل لريال بعد مرور سبع دقائق فقط إثر تمريرة بينية رائعة للإنجليزي جود بيلينغهام استقبلها البرازيلي بأفضل طريقة قبل أن ينطلق بسرعة عالية ويراوغ الحارس إيناكي بينيا ويسجّل في المرمى المشرّع.

وواصل النجم البرازيلي تألقه ولم ينتظر سوى ثلاث دقائق لمضاعفة تقدم الملكي في انطلاقة أشبه بحلم، وهذه المرة تلقى مواطنه رودريغو تمريرة طويلة من كارفاخال قبل أن ينطلق بسرعة على الجهة اليمنى ليمرّر كرة عرضية نحو فينيسيوس المتقدم، فتابعها في المرمى (10).

وتواصلت الإثارة في مواجهة الكلاسيكو حيث بادر الفريق الكاتالوني إلى الهجوم إلا أنه لم يتمكن من تقليص النتيجة حتى الدقيقة 33 عندما أبعد ناتشو كرة عرضية من أليكس بالدي، لتصل إلى ليفاندوفسكي الذي سددها “على الطائر” من مشارف منطقة الجزاء على يسار الحارس الأوكراني أندري لونين.

واستعاد ريال مدريد أسبقية الهدفين وسجّل فينيسيوس هدفه الثالث من ضربة جزاء إثر خطأ حصل عليه من أراوخو الذي أمسكه من الخلف إثر تمريرة عرضية من كارفاخال (37)، فانبرى لها البرازيلي بنجاح، محرزا الـ”هاتريك” (40).

وبعد نهاية الشوط الأول المثير بتقدم كبير للريال(3-1)، تابع رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الشوط الثاني من حيث انتهوا، وأبعد الفرنسي جول كونديه كرة من على خط المرمى لبيلينغهام حارما إياه من التسجيل.

ونجح رودريغو المتألق في اضافة الرابع موجها الضربة القاضية لطموحات “بلاوغرانا”، حيث سجّل البرازيلي المتألق من هجمة مرتدة اخرى بعدما كان جول كونديه يحاول إبعاد الكرة التي مررها فينيسيوس إلى بيلينغهام (64).

جاء هدف “ميرينغي” الرابع لينهي أي مفعول محتمل لدفعة التبديلات الثلاثية التي أجراها تشافي قبل دقائق من خلال إشراك لامين جمال والبرتغالي جواو فيليكس وفيرمين لوبيس.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة