الرباط تحتضن مراسيم توزيع جوائز الدورة الأولى لـ”جوائز المغرب للسياحة”

ينظم المنبر الإعلامي والإلكتروني المتخصص بمجال السياحة “Tourisma Post” وعدد من الوسائط الإعلامية الشريكة، يوم غد الثلاثاء 16 يناير الجاري، الدورة الأولى لجوائز المغرب للسياحة بالرباط.

وحسب بلاغ توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه الدورة تهدف إلى تكريم ومكافأة الفاعلين والمؤسسات العاملة بالقطاع، الذين أبانوا كلهم عن احترافية ودينامية ملفتة للأنظار على مدار سنة 2023، مسلحين في ذلك بحس إبداعي والتزام منقطع النظير مكنهم من المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والخارجي معا.

ويتلخص الهدف من تنظيم جوائز المغرب للسياحة، يضيف ذات البلاغ، في السعي إلى المساهمة والتحفيز على مواصلة الدينامية التي يشهدها القطاع.

وقد تميزت سنة 2023 بتحقيق نتائج وإنجازات استثنائية ومبهرة بفضل مجهودات نساء ورجال السياحة الذين انخرطوا بكل حماس في هذه الدينامية، حيث جاءت هذه النتائج لتؤكد بالملموس كل ذلك ولتفسح المجال أمام هذا القطاع الإستراتيجي ببلادنا للاستمرار على هذا المنوال، علما أنه يشغل ما يقارب 2,5 مليون منصب مباشر وغير مباشر.

وقد جاءت الجوائز الممنوحة على هامش “جوائز المغرب للسياحة” لتكريم ومكافأة مهنيي القطاع؛ من فندقيين، منظمي الأسفار والرحلات، أصحاب المطاعم، ومرشدين سياحيين، وغيرهم إلى جانب الوجهات الأكثر شهرة وإشعاعا.

وقد جرى التصويت لاختيار المرشحين والفائزين من طرف نخبة من الصحفيين وأرباب المنابر الإعلامية الوطنية.

وينبعث قرار إسناد التصويت لهؤلاء من مبدأ تشبث المنظمين بالحيادية والرغبة في الحصول على رؤية نقدية للقطاع.

وتجدر الإشارة، إلى أن منبر “Tourisma Post” يعد واحدا من الوسائط الإلكترونية المتخصصة بالقطاع السياحي يعود إطلاقه بالضبط لـ10 سنوات من طرف أحلام جبار.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة