كان 2023.. السنغال ثاني المتأهلين لثمن النهائي بعد الانتصار على الكاميرون

حجز المنتخب السنغالي، الجمعة، مقعدا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، بفوزه على الكاميرون (3-1) على ملعب ياماسوكرو في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

ورفع “أسود التيرانغا” رصيدهم إلى ست نقاط في صدارة المجموعة فيما تجمد رصد الكاميرون عند نقطة واحدة وباتوا بحاجة لحسابات معقدة للتأهل للدور المقبل.

وافتتح إسماعيلا صار التهديف في الدقيقة 16 قبل أن يضيف حبيب ديالو الهدف الثاني في الدقيقة 71، قبل أن يقلص كاستيليتو الفارق للكاميرون لكن ساديو ماني قضى على آمال الكاميرونيين في العودة بهدف ثالث في مع اقتراب نهاية زمن اللقاء. ليحقق “أسود التيرانغا” ثاني انتصاراتهم في المسابقة ويضمنوا تواجدهم في الدور المقبل.

وبالرغم من أدائها الجيد، تلقت الكاميرون هزيمة قد تعقد من مهمة التأهل لدور الستة عشر بعد تعادل مخيب في الجولة الأولى أمام غينيا.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى دور الـ16، بينما تتأهل أيضا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية.

وعقب هذا الانتصار المستحق، أثبت منتخب السنغال أنه مرشح جدي وقوي للحفاظ على كأس الأمم الإفريقية. بعد أن تجاوزه منتخب الكاميرون صاحب 5 ألقاب في البطولة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة