كان 2023.. المنتخب الوطني يؤجل حسم التأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل مع نظيره الكونغولي

عجز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عن حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد تعادل مخيب للآمال مع منتخب الكونغو الديمقراطية (1-1)، في المباراة التي جمعت بينهما، ظهر يوم الأحد على أرضية ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، برسم ثاني جولات دور المجموعات.

واستهل أسود الأطلس المباراة بضغط قوي ومد هجومي، كاد أن يثمر هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد رأسية متقنة من المهاجم يوسف النصيري والتي أبعدها إلى ركنية حارس المرمى الكونغولي ليونيل مباسي-نزو.

واستمر سعي المغاربة الحثيث بحثا عن التقدم في النتيجة، ليثمر الضغط هدف التقدم من أقدام نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي حول كرة ركنية نفذها زياش إلى مرمى الكونغوليين.

وعكس المتوقع من كتيبة الركراكي، تراجُع غير مبرر للخلف منح الثقة للكونغوليين واسترسلت حملاتهم الهجومية، وعلى الرغم من افتقادها للنجاعة إلا أنهم تحصلوا على ضربة جزاء، فشل في إيداعها الشباك المهاجم سيدريك باكامبو، لكن هذه المحاولة كانت بمثابة إنذار موجه للمنتخب الوطني.

وانتهى شوط المباراة الأول بتفوق الأسود بهدف دون مقابل، غير أن الأداء لم يكن مطمئنا في أول اختبار حقيقي أمام منتخب قوي بالنسخة الحالية لكأس أمم إفريقيا.

وخلال فصل اللقاء الثاني، استمر الحال على ما هو عليه، دون تحرك فعال من العناصر المغربية، بالمقابل بدا وضحا استغلال الكونغوليين للجهة اليسرى للمنتخب الوطني حيث يتواجد محمد الشيبي الذي يُوظف للضرورة في مركز غير الذي يجيد اللعب فيه.

وفي وقت اكتفى فيه لاعبو المنتخب الوطني بمحاولة الحفاظ على التقدم الذي يحسم تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة المباراة الأخيرة أمام المنتخب الزامبي، كان الكونغوليين رأي آخر، ومن بناء هجومي متقن وتمريرة طولية استقبلها ميتشاك إيليا في الجانب الأيسر ومنطلقا بالكرة نحو مساحة العمليات ليمرر كرة خلفية على طبق من ذهب لزميله كاتومبا مفومبا الذي أنهاها بسلاسة في مرمى ياسين بونو معدلا النتيجة لصالح المنتخب الكونغولي عند الدقيقة 76.

وكاد عناصر المنتخب الكونغولي أن يتقدموا في النتيجة من هجمة مرتدة بنفس طريقة الهدف السابق، إلا أن حكيمي نجح في تبديد الخطر بتشتيته للكرة على مشارف خط المرمى، كما حاول المنتخب الوطني خطف هدف التقدم، غير أن مساعيه تبددت بسبب غياب النجاعة والفعالية الهجومية.

وعقب هذا التعادل، استمر المنتخب الوطني في تصدر المجموعة، في انتظار النتيجة التي ستؤول إليها مباراة زامبيا وتنزانيا، إلا أن التأهل حسم إلى المباراة الأخيرة التي ستجمعه بالمنتخب الزامبي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة