الدار البيضاء ضيفة شرف مهرجان “لا ميرسي” ببرشلونة

أعلن مجلس مدينة برشلونة، يوم الاثنين، أن الدار البيضاء ستكون ضيف شرف مهرجان “لا ميرسي” 2024، وهو أهم مهرجان ينظم كل سنة في برشلونة خلال شهر شتنبر احتفالا بالانتقال إلى فصل الخريف.

وذكر بيان لمجلس مدينة برشلونة أن “الدار البيضاء هي مدينة تنبض فيها الموسيقى الحضرية بالحياة، وسيقوم برنامج +لا ميرسي+ بتسليط الضوء على ثقافتها وفنون شوارعها وموسيقاها”.

ونقل المصدر عن عمدة برشلونة، جاومي كولبوني، قوله إن “الجالية المغربية في برشلونة مهمة للغاية، ويسعدنا أن مدينة الدار البيضاء قبلت الدعوة لتكون ضيف الشرف في لا ميرسي 2024”.

وأضاف أن “مشاركة الدار البيضاء في المهرجان الرئيسي للمدينة يشكل فرصة للتعرف على ثقافة قريبة منا، ولكننا في بعض الأحيان لا نعرف عنها ما يكفي”.

من جانبها، أكدت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أن “الدار البيضاء وبرشلونة مدينتان عالميتان وحيويتان تشتركان في شغف الثقافة والإبداع. لدينا تراث غني وملهم، ونحن ملتزمون بمسار مشترك لتعزيز الثقافة، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية”.

وأكدت السيدة الرميلي أنها “مقتنعة بأن مشاركة الدار البيضاء في +لا ميرسي+ ستكون فرصة فريدة لتعزيز الروابط بين مدينتينا وتقاسم ثقافاتنا”.

ويتم تنظيم “لا ميرسي” (La Mercè)، وهو الاحتفال السنوي لبرشلونة الأكثر شعبية، كل عام منذ 1902 خلال شهر شتنبر. ويعتزم المهرجان تنظيم 2000 حدث خلال دورته المقبلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة